الأمين العام لشؤون الوزراء العُماني يفتتح المنتدى الخليجي لرواد الأعمال والزرعية
آخر تحديث GMT13:38:06
 عمان اليوم -
سقوط جرحى جراء إطلاق نار في قاعدة عسكرية شمال واشنطن جيش العدو الاسرائيلي يرفع درجة التأهب على الحدود الشمالية مع لبنان خشية تكرار إطلاق جهات فلسطينية صواريخ من الجنوب على خلفية التوتر الحاصل مع قطاع غزة "البنتاغون" يؤكد أن هناك جهداً دولياً تشارك فيه عدة دول لتأمين عمليات الإجلاء من كابول ويتواصل مع "طالبان" لتسهيل الممر الآمن للأفراد الذين يريدون الوصول إلى المطار "البنتاغون" يعلن عن انطلاق 25 طائرة عسكرية من كابول اليوم ونقل 16 ألف شخص من هناك في الساعات الأخيرة واشنطن تفرض عقوبات على مسؤول عسكري أرتيري كبير بتهمة ارتكاب جرائم في إقليم تيغري الإثيوبي مقتل 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حريق على منصة نفط بحرية في خليج المكسيك والبحث جار عن مفقودين البيت الأبيض يعلن أن واشنطن تستطيع إجلاء جميع الاميركيين من أفغانستان بحلول نهاية الشهر طائرات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف موقعاً للمقاومة الفلسطينية غرب خانيونس جنوب قطاع غزة وزير الدفاع الأميركي يؤكد على مواصلة التنسيق مع "طالبان" لخفض التوتر في محيط المطار طالبان تعلن "عفواً عاماً" عن مسؤولي الحكومة الأفغانية وتدعوهم للعودة إلى العمل
أخر الأخبار

الأمين العام لشؤون الوزراء العُماني يفتتح المنتدى الخليجي لرواد الأعمال والزرعية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الأمين العام لشؤون الوزراء العُماني يفتتح المنتدى الخليجي لرواد الأعمال والزرعية

مجلس الوزراء العُماني
مسقط - عمان اليوم

رعى صاحب السُّمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، افتتاح أعمال النسخة الأولى من المنتدى الخليجي السنوي لرواد الأعمال 2021، الذي تنظمه هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بعنوان "الآفاق المستقبلية لريادة الأعمال بدول مجلس التعاون"، ويستمر المُنتدى لنحو 3 أيام.

واستهلت سعادة المهندسة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أعمال المنتدى، وقالت إن إقامة هذا المنتدى تأتي تعزيزًا للروابط واستكمالا للجهود المشتركة بين دول المجلس في دعم وتمكين قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتنفيذا لقرارات الاجتماع السابع والخمسين للجنة التعاون التجاري المقام بمسقط في مايو 2019. وأوضحت أن المنتدى يهدف إلى إيجاد منصة تشاركية لرواد الأعمال بدول المجلس لتوسيع الاستثمار في أنشطتهم، كما يمثل فرصة لتبادل الخبرات والممارسات والنظر في الفرص الاستثمارية المتاحة. ولفتت إلى أن المنتدى يصاحبه العديد من الفعاليات التي تبث روح التشارك بين جميع رواد الأعمال في دول الخليج.

وحول "حديث ريادة" وعدم فوز مشاريع عمانية فيها، قالت الزرعية: "عدم الفوز لا يعني عدم توافر المشاريع العمانية القيمة، لكن كانت المنافسة قوية بين جميع المشاركين".

من جهته، قال معالي الدكتور نايف بن فلاح الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إن الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والابتكار، تسهم بدور رئيسي في كافة اقتصاديات دول العالم، وتساهم بقدر كبير في خلق فرص العمل، كما تعد محركًا قويًا للنمو الاقتصادي وتحقيق الرخاء الاجتماعي. وبين الحجرف أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دول مجلس التعاون تمثل حوالي 90% من مؤسسات الأعمال، وبحسب التقرير الصادر عن صندوق النقد الدولي فإنَّ مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي تبلغ 35%. وأشار إلى أن التقرير يؤكد أنَّ دعم وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يشكل أحد العوامل الحيوية والمحركات الرئيسية للتنويع الاقتصادي الذي يسهم فيه القطاع الخاص بدور محوري.

ولفت الحجرف إلى أنَّ التحديات التي يواجهها العالم والمرتبطة بجائحة كوفيد-19، وتداعياتها الكبيرة على مختلف جوانب الحياة، تجعل الحاجة ملحة للتعامل مع آثارها، والاستجابة كذلك للتحديات التي خلقتها والتعامل مع السرعة المتزايدة لتغيرات الاقتصاد العالمي والتطور الهائل في المجال التكنولوجي.

ويصاحب المنتدى تنظيم معرض الامتياز التجاري الخليجي، وهو منصة للاستثمار في العلامات التجارية الخليجية بمشاركة 57 علامة تجارية خليجية في 15 قطاعًا مستعدة لمنح حق الامتياز التجاري. ويهدف المنتدى إلى التسويق للوكالات التجارية الخليجية على المستوى الخليجي والعالمي، وإيجاد فرص شراكات بينها والمؤسسات الأخرى، وتحقيق التكاملية والتبادل التجاري بين دول الخليج، وتوفير خيارات متنوعة لتوسيع أعمال رواد الأعمال لتكون مساهمة في الاقتصاد الخليجي.

وتضمن المنتدى مسابقة "حديث ريادة" التي تنافس عليها 10 من رواد الأعمال الخليجيين بهدف عرض أفكارهم ومشروعاتهم القائمة للفوز بمنحة مالية مقدمة من مجموعة من أصحاب وصاحبات الأعمال المستثمرين من مختلف الدول الخليجية والجهات الداعمة التمويلية. وتنافست مؤسستان من دولة الكويت ومؤسستان من دولة البحرين ومؤسستان من السلطنة ومؤسستان من قطر ومؤسسة واحدة من المملكة العربية السعودية ومؤسسة واحدة من دولة الإمارات العربية المتحدة. وفازت بالمركز الأول شركة "أكوامرين إكزوتك فارم" المتخصصة في استيراد وتصدير الأحياء المائية من دولة الكويت، بينما كان المركز الثاني من نصيب شركة "تجارز" من دولة الإمارات العربية المتحدة التي تهدف إلى دعم رواد الأعمال الشباب لتطوير مهاراتهم وخبراتهم في عالم ريادة الأعمال، فيما حصلت شركة "الفيتري" على المركز الثالث من دولة قطر وهي متخصصة في صيانة أجهزة التكييف بكافة أنواعها والخدمات الكهربائية وخدمات أعمال السباكة.

قد يهمك ايضاً

الوزراء العُماني يناشد كافة القطاعات التعاون لعودة الحيـاة إلى طبيعتها بالمناطق المتأثـرة

بيان مجلس الوزراء العُماني حول أضرار "الإعصار شاهين"

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمين العام لشؤون الوزراء العُماني يفتتح المنتدى الخليجي لرواد الأعمال والزرعية الأمين العام لشؤون الوزراء العُماني يفتتح المنتدى الخليجي لرواد الأعمال والزرعية



ديانا كرزون تجذب الأنظار بإطلالة رقيقة وجذابة

عمان - عمان اليوم

GMT 19:08 2021 الإثنين ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالات مميزة مستوحاة من النجمة منى زكي
 عمان اليوم - إطلالات مميزة مستوحاة من النجمة منى زكي

GMT 15:38 2021 الثلاثاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الأماكن والوجهات السياحية في اليونان لخريف 2021
 عمان اليوم - أفضل الأماكن والوجهات السياحية في اليونان لخريف 2021

GMT 15:07 2021 الثلاثاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار متنوعة لدرج المنزل في الديكور الداخلي
 عمان اليوم - أفكار متنوعة لدرج المنزل في الديكور الداخلي

GMT 21:38 2021 الإثنين ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

قائد الجيش السلطاني العماني يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات
 عمان اليوم - قائد الجيش السلطاني العماني يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات

GMT 15:09 2021 الثلاثاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

إيران تحظر صحيفة بعد نشرها رسماً يربط بين الفقر وخامنئي
 عمان اليوم - إيران تحظر صحيفة بعد نشرها رسماً يربط بين الفقر وخامنئي

GMT 15:05 2021 الثلاثاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالات غريبة لمايا دياب وتشبيهها بالليدي غاغا
 عمان اليوم - إطلالات غريبة لمايا دياب وتشبيهها بالليدي غاغا

GMT 14:09 2021 الخميس ,21 تشرين الأول / أكتوبر

توقع زيارة 10 آلاف سائح لـ"هوانا صلالة" بنهاية 2021
 عمان اليوم - توقع زيارة 10 آلاف سائح لـ"هوانا صلالة" بنهاية 2021

GMT 19:55 2021 الأربعاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتنسيق المكتب مع غرفة الجلوس بطريقة جذابة
 عمان اليوم - أفكار لتنسيق المكتب مع غرفة الجلوس بطريقة جذابة

GMT 15:40 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 14:10 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 04:17 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 07:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 06:18 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 07:36 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يحذرون من هذه الأطعمة في وجبة الفطور

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 08:12 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : Plantu

GMT 20:47 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab