أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة

عقدت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19″، اليوم الخميس، المؤتمر الصحفي العاشر.

وشارك في المؤتمر الصحفي معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، ومعالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل، ومعالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، وسعادة الدكتور أحمد بن محسن بن محمد الغساني رئيس بلدية ظفار

 قال وزير السياحة خلال المؤتمر الصحفي، الاتفاق مع وزارة المالية فيما يتعلق بالرسوم السياحية المفروضة على فواتير العملاء بالمنشآت الفندقية، أن يتم تأجيل سداد قيمة هذه الرسوم وهي 4% على فواتير العملاء حتى 21 أغسطس، كما أضاف: التنسيق مع الجهات المعنية لإجراء تقييم شامل لتأثير جائحة كورونا على القطاع السياحي، وتابع القطاع تأثر بشدة من توقف حركة السفر والطيران.. والقطاع الآن مصاب بالشلل.

وأن الكثير من شركات السياحة اتفقت على وفود سياحية قبل كورونا.. وسيتم استبدال الرسوم المدفوعة للجهات المعنية ومنها شرطة عمان السلطانية اعتبارا من 1 مارس 2020 حتى 31 أغسطس 2020

وقال وزير السياحة :الموسم السياحي سيبدأ في سبتمبر إذا سارت الأمور على ما يرام.. ولا ندري ما سوف يحدث، كما أضاف أن الدليل الإرشادي للمنشآت الفندقية معتمد من اللجنة العليا ووزارة الصحة وسوف يتم تطبيقه إذا تم رفع الحظر عن السياحة والسفر.

وأكد :نسعى للتخفيف من وطأة هذه الأزمة على المنشآت السياحية.. وتركنا المجال للفنادق أن تغلق أبوابها إذا أرادت أن تقلل الخسائر، كما ذكر أن الدراسات حول تأثيرات كورونا على القطاع السياحي تقديرية وليست نهائية ولا يمكن أن نبني عليها.

 قد يهمك أيضا:

تعاون سياحي بين سلطنة عمان وقبرص لتنشيط السياحة بين البلدين