ماجد الحيدري

كَشَف رئيس غرفة المنشآت الفندقية في البحر الأحمر، ماجد الحيدري، عن تحسن معدلات الإشغال في فنادق البحر الأحمر حاليًا، حيث تتراوح بين 70- 75%، كما شهد شهرا نيسان/ أبريل وأيار/ مايو تعافيًا في الإشغالات، إلا أن أسعار الليالي السياحية ما زالت متراجعة، متوقّعًا أن تتحسن الأسعار عقب الاستحقاق الثالث من "خارطة الطريق"، المتمثل في الانتخابات البرلمانيّة.
وتوقَّع في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، أن تتحسن الأسعار بعد الانتخابات البرلمانية في مصر، وقال إن من الممكن أن نشهد تحسنًا في الموسم الشتوي المقبل، لافتًا إلى السعي نحو تدشين قناة تلفزيونية خاصة بالبحر الأحمر لدعم السياحة، إلا أن عدم وجود تمويل حاليًا يُعيق تدشينها.
وأوضح أن التمويل للقناة سيأتي من خلال إنشاء المستثمرين السياحيين في البحر الأحمر شركة مساهمة، ومن خلال المساهمات الفردية الخاصة ستُموَّل هذه القناة، موضحًا أنه لم يحدد رأسمال الشركة أو التكلفة الخاصة بالقناة.
وأشار الحيدري إلى أن الاستثمارات السياحية متوقفة تمامًا في البحر الأحمر، من قِبل المستثمرين المصريين أو الأجانب على السواء، لتوقف التمويل من جانب البنوك، وضعف الدخل السياحي، وتوقف الحركة خلال السنوات الثلاث الماضية.
وطالب بضرورة أن يتساهل البنوك والكهرباء والتأمينات مع المنشآت السياحية والفندقية، وتقدير الظروف الصعبة التي مر بها هذا القطاع منذ "ثورة الخامس والعشرين من يناير"، لافتًا إلى أن محافظ البنك المركزي وعد وزير السياحة هشام زعزوع سابقًا بالتساهل مع مستثمري السياحة، وكذا البنوك والكهرباء والتأمينات، ولكننا لم نر تساهلًا حتى الآن مع المستثمرين كما قال.