منتخب السودان للناشئين

حقَّق منتخب السودان للناشئين فوزًا ساحقا على ضيفه منتخب جيبوتي، الأحد، بنتيجة (8-0) في استاد المريخ في مدينة أم درمان، في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة إفريقيا المؤهلة لنهائيات مدغشقر 2017.

أحرز أهداف السودان، مازن في الدقيقتين 13 و23 ومحمد عباس في الدقيقتين 54 و61، والنيل سادومبا في الدقيقة 62، وعبد الصمد في الدقيقة 68، وقائد الفريق مؤمن عصام في الدقيقة 81 وختم الأهداف محمد آدم في الدقيقة 86.

وقدَّم منتخب السودان مباراة جيدة وقوية منذ الدقيقة الأولى وسيطر على شوطيها بشكل كامل دون مقاومة من منتخب جيبوتي، وظهر الفارق كبيرا بين الجانبين فنيا وبدينا. وأنهى السودان الشوط الأول متقدما بهدفين لمازن وأهدر اللاعبون أهدافا مؤكدة في مواجهة حارس مرمى جيبوتي المتواضع خاصة اللاعب محمد عباس الذي أهدر 4 فرص بمفرده، ثم انهمرت الأهداف في الشوط الثاني من خلال قيادة مؤثرة للاعب الوسط مؤمن عصام، وتألق في الهجوم محمد عباس، ليحرز السودان اهدافا بأشكال متنوعة وضع بها قدما في الدور الثاني من البطولة دون أن يتأثر بنتيجة مباراة العودة في جيبوتي بعد 6 أيام.

يذكر أن منتخب الناشئين السوداني سيغادر إلى جيبوتي فجر الاربعاء لخوض مباراة العودة، وقال المدير الفني إنه سيصطحب معه 18 لاعبًا فقط.