برشلونة ومالاجا

يحل نادي برشلونة ضيفًا ثقيلا على نظيره مالاجا في العاشرة إلا ربع مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة على ملعب “لاروزاليدا” ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإسباني “الليجا”. ونجح برشلونة في تعزيز موقعه من صدارة ترتيب الدوري الإسباني بالفوز على أتلتيكو مدريد في الجولة الماضية بهدف نظيف ليتسع الفارق بين المتصدر وصاحب المركز الثاني إلى 8 نقاط، ويستهدف اليوم زيادة الفارق مع الروخي بلانكوس أو على الأقل الإبقاء عليه. ولم يخسر برشلونة منذ آخر زيارة ملعب “لا روزاليدا” حيث كانت آخر هزيمة للفريق الكتالوني في الدوري الإسباني أمام مالاجا فى 8 أبريل عام 2017.

وسيضطر المدرب إرنستو فالفيردي، للاعتماد على النجم البرازيلي فيليب كوتينيو أساسيًا فى ظل إصابة قائد الفريق أندريس إنييستا والذي تعرض لإصابة في مباراة أتلتيكو مدريد الأخيرة، أملا فى أن يكون القائد جاهزًا أمام تشيلسي يوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

ولم يتلق برشلونة أي خسارة خلال 34 مباراة في الدوري الإسباني، وفي حال فاز برشلونة على مالاجا تصبح المرة الأولى فى تاريخه التى يتفوق فيها على جميع فرق الليجا بصورة متواصلة.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 69 نقطة وبفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، بفارق 15 نقطة عن صاحب المركز الثالث ريال مدريد، أمام مالاجا فيعاني خلال الموسم الحالي باحتلاله المركز الأخير برصيد 13 نقطة.