دور السينما

سجلت شركة "AMC" الترفيهية، أكبر سلسلة دور سينما في العالم، خسارة صافية قدرها 4.6 مليار دولار في عام 2020، بسبب تداعيات جائحة كورونا التي فرضت إغلاقا كاملًا على دور العرض.
وانخفضت إيرادات الشركة بنسبة 77.3% إلى 1.2 مليار دولار، مقارنة بصافي أرباحها التي بلغت 5.5 مليار دولار في عام 2019، كما سجلت خسارة قدرها 3.15 دولار للسهم الواحد في وال ستريت مقارنة بخسارة 35% للسهم في الربع الأخير من عام 2020. وفق موقع "فارايتي".
واضطرت "AMC" إلى إغلاق جميع مسارحها التي يبلغ عددها نحو 1000 موقع في الربيع الماضي، بالإضافة إلى تسريح الآلاف من العمال مع تفشي الوباء. أعيد افتتاح الشركة على نطاق محدود منذ الصيف الماضي، لكن استديوهات هوليوود الكبرى أجلت طرح العديد من أكبر إصداراتها حتى وقت لاحق من العام الجاري أو 2022 على أمل تجاوز الأزمة العالمية.
وبالتزامن مع بدء تلقيح المواطنين الأمريكين بالعقار المضاد للفيروس، أعيد افتتاح دور السينما في مدينة نيويورك أمس الجمعة، ومن المتوقع أن تتمكن دور السينما في لوس أنجلوس من الترحيب بالعملاء مرة أخرى بحلول نهاية الأسبوع. وتقوم "AMC" بتشغيل 527 من أصل 589 موقعًا محليًا و78 من 356 موقعًا دوليًا، على الرغم من أن بعض هذه المسارح تعمل بقدرة منخفضة بسبب الوباء.
وكانت سلسلة "AMC" على وشك الإفلاس خلال العام الماضي. ومع ذلك، تمكن الرئيس التنفيذي أدم آرون من إعادة التفاوض بشأن ديون الشركة، مما حال دون إغلاقها.


قد يهمك ايضًا:

فيلم الرسوم المتحركة «رايا والتنين الأخير» يتصدر إيرادات السينما

 

الإمارات تفتح في أبوظبي دور السينما بنسبة سعة 30%