الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على إعلان الحكومة السودانية، أنها أبلغت وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي زار الخرطوم أمس،بأنها -غير مفوضة- لبحث التطبيع مع
إسرائيل قبل إكمال هياكل الحكم الانتقالي.
وعرجت على تشديد السودان وإثيوبيا خلال مباحثات عقدت في الخرطوم أمس بين رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك ونظيره الإثيوبى آبي أحمد على بذل كل جهد ممكن للوصول لنهاية ناجحة للمفاوضات الثلاثية حول سد النهضة، بما يقود لصيغة يكون الجميع رابحين معها وتجعل من سدّ النهضة أداة للتكامل الإقليمي بين الدُّول.
وأبرزت صحف الصباح إدانة المملكة المتحدة بشدة أمس، العمليات العسكرية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الإرهابية في محافظة مأرب، وحملتهم مسؤولية استمرار الحرب التي تسببت في مقتل آلاف اليمنيين بلا مبرر.
ولفتت الانتباه إلى إجماع قادة الأردن ومصر والعراق على ضرورة تعزيز الأمن الإقليمي وتكثيف التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، في ختام القمة التي جمعت زعماء الدول الثلاثة، والتي عقدت في العاصمة الأردنية عمّان أمس.
ونشرت صحف الأربعاء إعلان قيادة عمليات محافظة نينوى أمس، مقتل 13 من عناصر داعش واعتقال 23 آخرين في عملية عسكرية ضد خلايا التنظيم الإرهابي جنوب مدينة الموصل الواقعة
شمال العاصمة العراقية بغداد.
وسلطت الضوء على إعلان رئيس الوزراء اللبناني السابق ورئيس - تيار المستقبل- سعد الحريري، أمس، عدم ترشحه لرئاسة الحكومة الجديدة، داعياً الجميع إلى سحب إسمه من التداول في هذا الملف.
وقالت صحف السودان إن بيانات جديدة لمنظمة الصحة العالمية أظهرت أن وباء - كوفيد – 19- الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، يتباطأ في غالبية المناطق في العالم لاسيما في الأميركيتين.

وقد يهمك أيضًا:

أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة الخميس

أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة السبت