برنامج مهندسي المستقبل

احتفلت وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية بختام برنامج مهندسي المستقبل الذي نفذته شركة القرية الهندسية بدعم من شركة "بي بي عُمان"، وذلك بمتحف عُمان عبر الزمان بولاية منح.

وطُبق البرنامج هذا العام في 21 مدرسة موزعة على 10 مدارس بمحافظة الداخلية و11 مدرسة بمحافظة الظاهرة، وقد استهدف طلبة الحلقة الأولى لتعزيز مفاهيم التعامل مع الإلكترونيات والبرمجيات البسيطة من خلال المحاور النظرية والعملية المعتمدة في البرنامج ويتم تدريب الطلبة على أساسيات التوصيلات الكهربائية، كما يتم تدريبهم على إنتاج مشاريع ابتكارية بسيطة باستخدام متحكمات المكيروبت والأوردينو وبرمجة السكراتس.

تضمن الحفل جلسة حوارية حول تجربة المحافظتين في تطبيق البرنامج ومدى استفادة الطلبة والمعلمين والإسهام في إنتاج مشاريع عملية في مجالات التدريب، إلى جانب عرض مرئي حول برنامج مهندسي المستقبل، وتكريم طلبة ومعلمات المدارس وإداراتها.

وقد صاحب الحفل معرض يضم 41 عملًا تعكس إبداعات ونتاجات تطبيق البرنامج في مدارس تعليميتي الداخلية والظاهرة من خلال عرض المشاريع الطلابية التي تم إنتاجها طيلة العام الدراسي.

رعى الفعالية سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم بحضور سيف بن مبارك الجلنداني المدير العام لتعليمية محافظة الداخلية وزوينة بنت سيف المزروعية المديرة العامة لتعليمية محافظة الظاهرة وإبراهيم بن حمد الهنائي مدير الاستثمار الاجتماعي بشركة "بي بي عُمان" وفهد بن سعيد السيابي الرئيس التنفيذي لشركة القرية الهندسية.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

التعليم تعتمد نتائج امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه للفصل الدراسي الأول

التربية والتعليم توقّع اتفاقية تعاون مع شركة تنمية نفط عُمان والجامعة الألمانية