كلية عُمان للسياحة

احتفلت كلية عُمان للسياحة اليوم بتخريج 144 مستفيدًا من البرامج التدريبية الخاصة بمجالات الإرشاد السياحي والضيافة والخدمة وفنون الطهي، تحت رعاية سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة.

واستفاد من البرامج التدريبية أكثر من 100 متدرب لتأهيل الحصول على رخصة الإرشاد السياحي و27 متدربًا في فنون الطهي الراقي من وزارة الدفاع، بالإضافة إلى 17 متدربًا في سلاسل المطاعم العالمية، ضمن برنامج التدريب المقرون بالتشغيل.

وأشار الشيخ قيس بن زاهر الحوسني عميد كلية عُمان للسياحة بالإنابة إلى أن الكلية تسعى لرفد السوق بكوادر مؤهلة ومدربة وفق أحدث التجارب العالمية وذلك من خلال الاستعانة ببيوت خبرة في مجال الإرشاد السياحي كالفيدرالية الدولية للمرشدين السياحيين وربطهم بجوانب نظرية وتطبيقية وعملية.

وأضاف بأن الكلية تعمل على إعداد برنامج تدريبي متكامل بمسمى مشروع نجم بالتعاون مع الشركة العُمانية لتطوير وإدارة المشاريع السياحية والتراثية والذي يهدف إلى توفير فرص وظيفية في ريادة الأعمال السياحية لـ 250 شابًّا وشابة من مختلف محافظات السلطنة.

من جهتها قالت شافية بنت علي المالكية مديرة وحدة التدريب والتطوير بالكلية: إن الكلية قامت بتقديم برامج تدريبية متنوعة بين النصف الثاني من عام 2022 والأول من عام 2023 استفاد منها أكثر من 400 متدرب في مجالات مختلفة تمثل الوظائف المرتبطة بالسياحة والفندقة والمطاعم والمطارات. وأشارت إلى أن الكلية تعمل مع عدد من الجهات لتقديم مجموعة من البرامج التدريبية المرتبطة بالتوظيف في قطاع السياحة، كما تعمل جنبًا إلى جنب مع شركاء السياحة لتوفير الكوادر العُمانية المدربة والمؤهلة لدخول سوق العمل والمنافسة فيه.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

كلية عمان البحرية الدولية تنقل تجربة خريجيها فـي ظل جائحة "كوفيد ـ 19"

كلية عمان للسياحة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ولاية واشنطن