جامعة الأمير سلطان

أقام فرع الطالبات في جامعة الأمير سلطان، اليوم، فعالية "بـازار التاجر الصغير" وذلك ضمن فعاليات يـوم الطـفل العـالمي التي ينظمها مكتب العلاقات العامة والإعلام .
واشتمل البازار على مشاريع صغيرة يعود ريعها الخيري لصالح جمعيات رعاية الأيتام في مدينة الرياض، حيث تم دعوة 33 طفلاً وطفلة من مرحلة (KG3)، من مدارس عالمية مختلفة لزيارة الجامعة التي وفرت لهم برنامج ترفيهي منوّع.
وتضمنت الفعالية زيارة مكتبة الطالبات وقراءة القصص، وزيارة معامل الكمبيوتر وتجربة برامج التصميم، واستخدام الصالة الرياضية وممارسة كرة السلة في الفناء الخارجي، وتم توفير أركان في بهو الجامعة لبيع المأكولات المنوّعة ومنح الأطفال تجربة البيع والشراء، وصنع الحلويات وبيعها بمساعدة من طالبات الجامعة.
وأوضحت وكيلة الجامعة الدكتورة ريمه اليحيا أن اهتمام جامعة الأمير سلطان لا يقتصر فقط على التعليم الجامعي بل يتعدى ذلك ليشارك الصغار والكبار في أعمال اجتماعية تساعدهم على تطوير مهاراتهم والبحث مستقبلا عن المهنة المناسبة .
وبينت أن التجّار الصغار بحاجة إلى منحهم تجربة البيع والشراء التي ستجعل منهم رواد للأعمال في المستقبل ومسهمين في نهضة اقتصاد مجتمعهم .