الدكتورة أسماء بنت ناصر الزيدية

عُيِّنت الدكتورة أسماء بنت ناصر الزيدية الأستاذ المساعد بقسم إدارة العمليات والإحصاء التجاري بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، عميدةً للقبول والتسجيل بجامعة السلطان قابوس، كأول امرأة تشغل هذا المنصب.

وعبرت الزيدية عن تقديرها البالغ لصدور قرار تعيينها، قائلة: أتقدَّم بوافر الشكر لرئاسة جامعة السلطان قابوس على هذه الثقة التي شرُفت بها؛ كوني أول امرأة تشغل منصب عميدة القبول والتسجيل في تاريخ الجامعة. مضيفة: إنَّ عمادة القبول والتسجيل هي القلب النابض للجامعة لما تقدمه من خدمات للطلاب والكليات، مما يضع على عاتقنا مسؤولية تطوير خدماتها لترقى للمستوى المطلوب بما يتناسب والمتغيرات التي تسعى الجامعة لمواكبتها وفق أهداف ومرتكزات رؤية عمان 2040.  

والدكتورة أسماء الزيدية حاصلة على درجة البكالوريوس من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية "كلية التجارة والاقتصاد سابقا" في العام 2003؛ وحصلت على الماجستير في الإحصاء من جامعة كوينزلاند بأستراليا عام 2005، كما حصلت على درجة الدكتوراه من جامعة نوتنجهام حيث كانت رسالتها في موضوع العلاقة بين ممارسات إدارة العمليات ومدى رضا العملاء بجودة الخدمات المقدمة في القطاع الفندقي وأداء الفنادق وذلك في العام 2012. وتمَّ تعيينها في العام 2016 مساعدا لعميد الدراسات الجامعية الأولى بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكانت أول امرأة تتقلد هذا المنصب في الكلية.