كرة نارية

شهدت السلطنة مساء الأربعاء ظهور كرة نارية مشتعلة في السماء فوق بعض المناطق.وقال يوسف بن ظاهر السالمي مسؤول مرصد الحوقين الفلكي لصحيفة تايمز عمان: "أفاد شهود عيان من قرى الحوقين ووادي بني غافر بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة، ومن ولايات عبري و ينقل وضنك بمحافظة الظاهرة، أنه في تمام الساعة 8:28 مساءً من مساء الأربعاء الخامس عشر من رمضان الموافق 28 أبريل 2021 ، شوهد ضوء أبيض شديد السطوع يميل إلى الأزرق المخترق للسحب يبدأ من الشمال الشرقي متجه إلى الجنوب الغربي ، وبعد بضع ثوان تبع ذلك انفجار ".

وأوضح: "هذه كرة نارية ، وهي مصنوعة من حجارة من بقايا مذنبات قديمة ، يتقاطع مسارها مع مسار الكوكب ، وبسبب جاذبية الأرض دخلت الأرض ، و عندما تلامس جزيئات الهواء ، أدى ذلك إلى احتراقه ".

وتابع:"الصوت الذي سمع ، ربما لأنه انفجر قبل أن يسقط على الأرض ، أو ربما اصطدم بالأرض وتسبب في هذا الصوت ، لكن من المرجح أنه بما أن صوت الانفجار قد سُمع من بعيد ، فهذا دليل وانفجرت في الهواء قبل أن تضرب الارض ".

وأشار السالمي إلى أنه منذ حوالي ثلاث سنوات وخلال نفس الفترة حدث نفس المشهد ، وقبل سبع سنوات أيضًا ، حدث مشهد مشابه لمشاهدة كرة نارية تحلق في نفس المسار من الشمال الشرقي إلى الجنوب الغربي ، تليها صوت انفجار.

وأشار إلى أن الأرض تشهد حاليًا زخات من القيثارات النيزكية،قد تكون هذه بقايا مذنب قديم.

قد يهمك ايضًا:

ظهور كرة نارية عملاقة في سماء لوس أنغلوس الأميركية

 

دراسة الأرض فقدت تقريبا كل أكسجينها قبل 2.3 مليار سنة!