واشنطن ـ عادل سلامة تحتل التكنولوجيا القابلة للارتداء العناوين الرئيسية في موضوعات التكنولوجيا الحديثة في الوقت الحالي فلدينا على سبيل المثال "iWatch"، ، وGoogle Glass، نظارات "غوغل" الإليكترونية وهما منتجان يتصدران عناوين الأخبار.وبينما تم اختبار نظارات "غوغل" بشكل معلن، والتي من المقرر طرحها في الأسواق آخر العام الجاري، بدأت بعض التفاصيل الخاصة في ساعة آبل في الظهور على السطح في شكل شائعات وتسريبات من الشركة. وهناك من بين تلك التكهنات ما يشير إلى أن "الساعة قريبة جدًا من أيدي المستخدمين في الوقت الذي ظهرت فيه توقعات أخرى بأنه ما زال هناك عدد من السنوات أمام ظهور الساعة الإليكترونية الجديدة  iWatch".
ومن المرجح أن تسريبات اقتراب ساعة آبل من خطوط الإنتاج، قد تكون أقرب إلى الصحة، لاسيما وأنه من المفترض أن تسابق آبل الزمن من أجل تصنيع ساعتها الجديدة حتى تنزل بها إلى الأسواق قبل أن تصنع "غوغل" الساعة الإلكترونية الجديدة التي حصلت على براءة الاختراع الخاصة بها التي من المقرر أن تكون بشاشة مزدوجة قابلة للطي وكاميرا رقمية. وشاشة لمس وواجهة مستخدم تفاعلية تعمل باللمس أيضًا.
وبعيدًا عن الساعات الإليكترونية من "آبل" و"غوغل"، ظهرت تقرير منفصل يؤكد أن عملاق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكوري "سامسونغ" سيقوم بإطلاق ساعة إليكترونية حديثة من جوهان لويكيتو وفقًا، لنائب المدير التنفيذي لـ"سامسونغ"، قطاع الهواتف الذكية، لي يونج هي الذي أكد أن "الشركة تعمل على تصميم وتطوير هذه  الساعة".   
وأضاف هي أن "انتشار التقنيات الحديثة للاتصالات والمعلومات مثل الشاشات، معالجات البيانات، GPS، برمجيات الهاتف الذكي، البلوتوث وتقنية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت، أصبحت شائعة الاستخدام ومنتشرة على نطاق واسع حول العالم، لذا يعتبر التحدي الحقيقي، هو الجمع بين كل هذه التقنيات والإمكانات داخل شيء واحد صغير وأنيق يلبس في المعصم