السفينة غالاكسي ليدر ويقف أمامها مسلحان حوثيان

أعلن متحدث عسكري باسم المتمردين الحوثيين، اليوم الثلاثاء، إن الجماعة اليمنية المتحالفة مع إيران استهدفت سفينة أميركية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية «حققت إصابات دقيقة». وقال المتحدث يحيى سريع إن السفينة المستهدفة هي «بينوكيو» وإنها استهدفت «بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة»، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.
وأضاف المتحدث أن القصف يأتي «انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا».

بدورها، أكد الجيش الأميركي، اليوم الثلاثاء، إعلانا للحوثيين بأنهم استهدفوا سفينة أميركية في البحر الأحمر، لكن القيادة المركزية الأميركية أشارت إلى أن السفينة "بينوكيو" التي وصفتها بأنها تجارية لم تصب بأي أذى.
وأشارت القيادة إلى أن السفينة التجارية مملوكة لشركة سنغافورية وترفع علم ليبيا. وأضافت أنه لم ترد أنباء عن وقوع خسائر مادية أو بشرية.
وقالت إن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن باتجاه "بينوكيو".
وأضافت أنها نفذت يوم أمس 6 ضربات دمرت زورقا مسيرا و18 صاروخا مضادا للسفن في مناطق سيطرة الحوثيون باليمن.

وأضافت أن "تلك الأسلحة كانت تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة"، مضيفة أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للبحرية الأميركية والسفن التجارية".

وفي وقت سابق اليوم، قال ضابط يمني كبير بالقوات المشتركة لوكالة أنباء العالم العربي إن قصفاً أميركياً على مواقع للحوثيين في الحديدة قد أوقع 11 قتيلاً و14 جريحاً.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قصف مواقع لحزب الله ومسيّرة إسرائيلية تستهدف سيارة في جنوب لبنان

مطار بيروت يعمل بلا مشاكل عقب قرصنته وجهود لمعرفة مصدر الاختراق