مجلس الشورى العُماني

شارك سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى في أعمال الاجتماع الدوري الخامس عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد صباح أمس عبر الاتصال المرئي برئاسة مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، وبحضور معالي الدكتور نايف الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون بدول الخليج العربية.

وضم وفد المجلس المشارك كل من سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس، وسعادة سلطان بن حميد الحوسني، ممثلي المجلس في لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية. وناقش أصحاب المعالي والسعادة رؤساء المجالس التشريعية عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي تمَّ اعتمادها خلال الاجتماع، ومن أهمها موضوع التعاون وتعزيز العلاقات مع عدد من البرلمانات والاتحادات البرلمانية الدولية؛ حيث أكد الاجتماع على استمرار التعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية من خلال اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، إضافة إلى الإطلاع على مجموعة من المواضيع الخليجية المشتركة.

واطلع الاجتماع على توصيات لجنة التَّنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية في اجتماعها الرابع عشر والذي عقد منتصف الشهر الجاري، والاتفاق على اختيار ثلاثة مواضيع مختلفة من المُقترحات المُقدمة من المجالس التشريعية الخليجية، وهي موضوع مقترح "السياسات المشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتنفيذ مبادرة الشرق الأوسط الأخضر لمواجهة تداعيات التغير المناخي". وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على اعتماد مقترح "السياسات المشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتنفيذ مبادرة الشرق الأوسط الأخضر لمواجهة تداعيات التغير المناخي".

قد يهمك ايضًا:

رئيس مجلس الشورى العماني وأعضاء المكتب يشيدون بتعاون الحكومة مع المجلس

الشورى العماني يجيز رؤية اللجنة الاقتصادية والمالية بشـأن تأجيـل أقساط المواطنيـن الشخصية