الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي

تُنفذ الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي "حيا- ديم"، بالتنسيق مع وزارة النقل والإتصالات وتقنية المعلومات، أعمال نقل أنبوب المياه الرئيسي والمغذي لمحافظة الداخلية؛ وذلك نظرًا لتأثر أنابيب نقل المياه لمحافظة الداخلية بتوسعة طريق "الرسيل- بدبد".وقالت الشركة إن الأعمال تستمر لمدة 48 ساعة، وسيتم خلال نفس الفترة رفع كفاءة منظومة نقل المياه من خلال ربط المشاريع الإستراتيجية الجاري تنفيذها وعمل بعض الصيانات الدورية للأصول المرتبطة. وتعتزم الشركة تنفيذ هذه الأعمال يومي 17 و18 أكتوبر الجاري.

وقال المهندس عبدالله بن أحمد العرفاتي مدير أول التشغيل، إن الاعمال التي سيتم تنفيذها تشمل تحويل الأنابيب المتأثرة بالطريق و استبدال بعض المحابس وربط عدد من المشاريع الإستراتيجية كأنبوب نقل المياه الجديد لمحافظة الداخلية وأنبوب نقل المياه "صحار- بركاء، إضافة إلى تنفيذ عدد من الأعمال الميكانيكية والكهربائية الأخرى بهدف رفع كفاءة منظومة نقل المياه. وأضاف العرفاتي أن تنفيذ هذه الأعمال يهدف إلى تعزيز رفع الأداء في الخط الرئيسي والمغذي للمحافظة عبر جملة من التحسينات وعمليات ربط عدد من المضخات الجديدة وقد قامت الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي باتخاذ التدابير اللازمة حسب دليل إجراءات الطوارئ، لافتًا إلى أن من بين الاستعدادات التي قامت شركة "حيا- ديم" بتفعيلها: ملء الخزانات الرئيسية والفرعية بالمحافظة، كما سيتم تزويد الخزانات بشكل مستمر خلال فترة تنفيذ الاعمال؛ وذلك عبر الناقلات من محافظة الظاهرة ومحافطة مسقط، كما سيتم تشغيل عدد من آبار المياه ونتيجة لحجم المحافظة الشاسع لابد من تضافر الجهود من قبل المشتركين في المحافظة بحيث من الضروري الاستمرار في ترشيد الاستهلاك لعدم التأثر بتوقف إمدادات المياه.

وأكدت الشركة أهمية وجود الخزانات المنزلية لدى المستهلكين، لما لها من دور كبير في عدم التأثر بأعمال التحسينات التي تنفذها "حيا- ديم" في مختلف محافظات السلطنة. وأوضحت الشركة أن مركز الاتصال التابع لها على الرقم 1442، سيعمل على مدار الساعة، وعلى استعداد لتلقي البلاغات والملاحظات من المشتركين إضافة إلى التواصل عبر حسابات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني، والتي يتم من خلالها التفاعل والرد على المشتركين وتدوين ملاحظاتهم، وتحديث ما يتم من أعمال خلال فترة تنفيذ التحسينات.

قد يهمك ايضاً

انطلاق أعمال الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي وشركة ظفار للخدمات المدمجة رسمياً

ورقة عمل تناقش الاستفادة من الأراضي العُمانية الرطبة لمعالجة مياه الصرف الصحي