الرئيس اليمني الانتقالي عبده ربه منصور هادي

 قالت مصادر مطّلعة إن الرئيس اليمني الانتقالي عبده ربه منصور هادي أصدر توجيهات بمنع 5 قادة عسكريّين وأمنيّين من السفر على خلفيّة أحداث وزارة الدّفاع اليمني في العاصمة صنعاء.  وبحسب معلومات حصريّة حصل عليها "العرب اليوم" فإنّ من بين هؤلاء القادة الممنوعين من السفر  المستشار العسكري للرئيس اليمني علي محسن الأحمر ورئيس جهاز المخابرات غالب القمش.
وأضاف المصدر أن توجيهات صدرت إلى المنافذ البرية والمطارت بمنع سفر 5 قادة عسكريّين بينهم مسؤول بارز في جهاز الأمن القومي ومستشار هادي ورئيس جهاز المخابرات بينما تحفّظ المصدر على بقيّة الأسماء.
 وقال السّكرتير الصحافي يحيى العراسي لصحيفة الشرق الأوسط إن الرئيس هادي نجا من محاوله اغتيال  عندما كان موجودا في مستشفى العرض في وزارة الدفاع اليمنية وسط العاصمة صنعاء وأنه كان المستهدف في العملية.
وقالت ألمانيا إنها شدّدت الإجراءات الأمنيّة بشأن بعثاتها الدبلوماسية في اليمن وذلك بعد مقتل رعايا ألمان في اليمن عندما كانوا في مقر وزارة الدفاع والذي أسفر عن مقتل 57 شخصا بينهم ألمانيان، داعية موظفي المنظمات الإنمائية الحكومية إلى مغادرة الأراضي اليمنية فورا، وتشمل دعوة المغادرة 15 موظفا ألمانيا يعملون في منظمات إنمائية ألمانية، مؤكدة أنهم سيغادرون الأراضي اليمنية قريبا.