"هيونداي" و"كيا" تعتزمان إنتاج وبيع 7.86 مليون سيارة في العام 2014

أعلن المدير العالمي لمجموعة "هيونداي للسيارات"، جونغ مونغ كو، الخميس، عن عزم شركتي "هيونداي" و"كيا" إنتاج وبيع 7.86 مليون سيارة في العام 2014، بعد تجاوز مبيعاتها الهدف المحدد للعام 2013. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن جونغ قوله في حفل لمناسبة بدء العام 2014، إن إجمالي المبيعات لشركة "هيونداي موتور" وشقيقتها "كيا موتورز" بلغت 7.56 مليون وحدة في العام الماضي.
وأشار إلى ان إجمالي المبيعات يمثل زيادة بنسبة 2 % عن النسبة المستهدفة للمبيعات التي حددت مليون وحدة للعام 2013.
وتُعتَبر مجموعة "هيونداي" العملاقة أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية واحدة من أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم، وهي تمتلك 31 مصنعًا في 9 دول.
وأعلن جونغ أنه ينبغي على "هيونداي" أن تدخل العام الجديد من خلال النظر مرة أخرى في استراتيجياتها السابقة للنمو، واستخدام الدروس المستفادة للتحضير للمستقبل، مبيِّنًا ان كل الجهود ينبغي أن تبذل لبناء القدرات وذلك لوضع الأساس للنمو.
وأوضح أن المجموعة تنوي إنتاج وبيع 7.86 مليون سيارة في العام 2014، مشيرًا إلى انه بغية إنتاج سيارات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود وأكثر أمانًا فإنه ينبغي إيلاء المزيد من الاهتمام بمسألة البحث وتطوير الاستثمار.
واعتبر جونغ، انه يتعين على هيونداي وكيا أن تحققا تقدماً أكبر في المجالات الصديقة للبيئة، والمركبات الذكية التي تمثل المستقبل في صناعة السيارات.
وإلى جانب قطاع السيارات الأساسية، أوضح جونغ، ان شركة هيونداي للحديد، ستبدأ الإنتاج في الفرن الثالث هذا العام، ما من شأنه زيادة الإنتاجية السنوية إلى 24 مليون طن.