وزير الخارجية التركي تشاويش أوغلو

قال وزير الخارجية التركي تشاويش أوغلو، الجمعة، إن بلاده سترفع مستوى المحادثات مع مصر، مشيراً إلى لقاء محتمل مع وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وأضاف أوغلو في مؤتمر صحافي عقب محادثات ثنائية مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي، إن جلسة المشاورات السياسية بين مصر وتركيا التي انعقدت الأربعاء "سادتها أجواء إيجابية وكان هناك حديث عن المستجدات في المنطقة".

وتابع أوغلو: "سنوسع دائرة المحادثات وهناك لقاء محتمل مع نظيري شكري"، مؤكداً أن "مصر بلد مهم في الشرق الأوسط للعالم العربي والإسلامي".

كما أكد وزير الخارجية التركي على أن مصر "مهمة أيضاً لفلسطين"، مضيفاً أن "تطبيع العلاقات بين تركيا ومصر يصب في مصلحة نصرة الفلسطينيين الذين يخضعون للاحتلال".

وعبر أوغلو عن استعداد بلاده لتقديم كل أشكال الدعم لفلسطين خلال تنظيم الانتخابات، فيما طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لإتاحة إجراء الانتخابات الفلسطينية.وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد في وقت سابق، الجمعة، أن بلاده ستوسع اللقاءات والنقاشات مع مصر، مؤكداً أن أنقرة لديها "روابط كثيرة مع القاهرة، وعلينا أن نحافظ عليها".

قد يهمك ايضًا:

سامح شكري يؤكد أن مصر ستتحرك إذا لحق بها أي ضرر مائي جراء سد النهضة

 

شكري سيلتقي بري والحريري في بيروت في مسعى لتشكيل الحكومة اللبنانية