صنعاء ـ علي ربيع لقي 6 مشتبه في انتمائهم إلى تنظيم "القاعدة" في اليمن، حتفهم، الاثنين، في غارتين منفصلتين لطائرات أميركية من دون طيار، استهدفت منطقتي المسانح في محافظة البيضاء (جنوب شرق صنعاء) ومنطقة الشحر الساحلية في حضرموت (شرق اليمن). وأكدَّت مصادر محلية لـ"العرب اليوم" في منطقة الشحر، أنَّ 4 من مسلحي  تنظيم "القاعدة" سقطوا، الإثنين، بصاروخ أطلقته طائرة من دون طيار، يعتقد أنَّها أميريكية، استهدفت تجمعاً لعناصر التنظيم في وادي سمعون، قريباً من مدينة الشحر الساحلية، التابعة لمحافظة حضرموت، وأكدت المصادر أنَّ جثث 4  أشخاص تفحمت بالكامل، فيما لاذ آخرون  بالفرار، مؤكدة أنَّ القتلى ليسوا من سكان المنطقة، لكنَّها لم تتمكن من كشف المزيد حول هويتهم.
وفي حين تعد هذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها طائرات أميركية عناصر من "القاعدة" في منطقة الشحر، أفادت مصادر قبلية في  بلدة رداع التابع لمحافظة البيضاء (حنوب شرق صنعاء) لـ"العرب اليوم" أنَّ غارة جوية لطائرة أميركية من دون طيار، استهدفت الاثنين، مسلحين من عناصر"القاعدة" في منطقة المسانح القبلية، القريبة من رداع، ما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر التنظيم.
وأوضحت المصادر،  أنَّ أحد القتيلين أردني الجنسية، فيما يدعى الآخر، عبد الله الوايلي، وهو يمني الجنسية،  قالت المصادر إنَّه كان معتقلاً لدى السلطات اليمنية بتهمة الانتماء لتنظيم "القاعدة" قبل أن تطلق سراحه منذ عامين.
وتعد منطقة الماسنح من المناطق القبلية التي ينشط فيها أتباع "القاعدة"، وسبق أن قتل فيها القيادي في التنظيم "طارق الذهب" قبل نحو عام، على يدي أحد أشقائه.