وزارة التربية والتعليم العمانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إجمالي عدد المتقدمين لامتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه للعام الدراسي 2023-2024 الفصل الدراسي الأول.حيث بلغ العدد 57 ألف و93 طالب وطالبة أدوا الإختبارات في 361 مركز امتحاني موزع على المديريات التعليمية بالمحافظات.

فيما بلغ عدد المعلمين والمعلمات 6 آلاف لمراقبة المتقدمين في مراكز الامتحانات.

وبلغ عدد المصححين 800 والتي كانت من أجل القيام بأعمال تصحيح مواد دبلوم التعليم العام وما في مستواه بكل مراكز التصحيح لكل فترة تصحيح صباحية ومسائية.

وقع الاتحاد العماني للرياضة المدرسية برنامج تعاون مع الاتحاد العماني لكرة القدم، بهدف تنظيم عدد من البطولات لطلبة المدارس والورش التدريبية، وتسهيل إجراءات تفريغ الكوادر الفنية والإدارية والرقي بكرة القدم النسائية عبر تدشين مهرجان كرة القدم للفتيات للمدارس.

حيث وقع من جانب الاتحاد العماني للرياضة المدرسية سعادة أ.د. عبدالله أمبوسعيدي ‏أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم ووكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم رئيس الاتحاد، ومن جانب الاتحاد العماني لكرة القدم الشيخ سالم البوسعيدي.

ويتضمن برنامج التعاون تنظيم عدد من البطولات المدرسية، وتطوير برامج كرة القدم النسائية عبر المدارس، وتنظيم عدد من الورش التدريبية والفنية المشتركة، وتسهيل إجراءات تأهيل وتفريغ الكوادر الفنية والإدارية من الطرفين.

وقد يهمك أيضًا :

وزارة التربية والتعليم العمانية تنظم فعالية حول المواطنة ودورها في تعزيز وتنمية الهُويَّة الوطنية

حلقة حول تدريس الرياضيات فـي عصر الذكاء الاصطناعي في سلطنة عمان