وزارة الصحة العمانية

في إطار حملة 1000 مسعف التي اطلقتها وزارة الصحة مؤخرا تم صباح أمس تنظيم دورة تعريفية في الإسعافات الأولية شارك فيها عدد من موظفي المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة. وتهدف الدورة التدريبية إلى توعية المجتمع في مجال الإسعافات الأولية والإنعاش الرئوي القلبي من أجل رفع مستوى الوعي الصحي. وقد تم تدريب المشاركين والمشاركات من قبل المختصين على كيفية التعامل مع حالات الطوارئ المختلفة وتقديم الرعاية الصحية الأولية للمريض لإنقاذ حياته.

كما تم في المحاضرة تقديم نبذه تعريفية عن جهاز مزيل الرجفان وأهمية وجودة في في كل مكان حيث يساعد على زيادة بقاء الأشخاص الذين يعانون من توقف القلب المفاجئ بسبب الرجفان، وقد تم تدريب المشاركين كيفية استخدام هذا الجهاز. وفي نهاية الدورة التدريبية قام المشاركين والمشاركات بتطبيق عملي على تقديم الإسعافات الأولية بإشراف المختصين من الممرضين بوزارة الصحة.

تحرص المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة على أهمية تدريب موظفيها في مجال الإسعافات الأولية بهدف رفع مستوى الوعي الطبي وتعزيز السلامة في مكان العمل، ويساهم التدريب على منح الموظفين والموظفات المهارات اللازمة للتصرف بفعالية في حالة تعرض المريض لحالات صحية طارئة وبالتالي تقليل المخاطر.

قد يهمك ايضا


جمعية "أسر التوحد" الخيرية تشكر فريق "بادر" التطوعي

أهداف "أسر التوحد الخيرية"