قوات السلطان المسلحة

 زار اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية التمرين السنوي العسكري (الحزم) الذي تُنفِّذه كلية القيادة والأركان المشتركة للضباط الدارسين اليوم، ويستمر حتى 12 من الشهر الجاري.

ويأتي تنفيذ التمرين في إطار صقل وتأهيل ضباط أسلحة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى لتولّي مناصب ضباط ركن في وحداتهم وأسلحتهم، وبالتزامن مع التمرين السنوي الاستراتيجي (صنع القرار 10) الذي تنفِّذه حاليًا كلية الدفاع الوطني.

وقد رحّب العميد الركن جوي أحمد بن محمد المشيخي آمر كلية القيادة والأركان برئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية الذي استمع إلى إيجاز من الدارسين وهيئة التوجيه والتدريب عن التمرين والمراحل التي وصل إليها، وآلية التنسيق المشترك مع كلية الدفاع الوطني بشأن تدفق المعلومات من قِبل المستوى الاستراتيجي الذي يمثِّله المشاركون في الدورة العاشرة بكلية الدفاع الوطني، وكيفية تفعيل وتنفيذ التوجيهات في المستوى العملياتي الذي يمثله الضباط الدارسون بكلية القيادة والأركان المشتركة.

ويأتي التمرين ضمن خطة المنهاج العام للدورة، وتتويجًا لسلسلة التمارين التي ينفِّذها دارسو الدورة بكلية القيادة والأركان المشتركة بما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

هدية قوات السلطان العُماني المسلحة إلى المقام السامي بمناسبة العيد الوطني الـ51 المجيد

توصية بإنشاء "جائزة السلطان هيثم للحوكمة" في ختام أعمال "الندوة الوطنية للحوكمة"