البحرية السلطانية العمانية

شهدت محافظة مسندم -خلال الفترة المنصرمة- مزيدًا من جهود الدعم والإسناد، وتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الضرورية المعيشية الأساسية للمواطنين والمقيمين في المحافظة؛ نتيجة الظروف الاستثنائية التي تمرُّ بها السلطنة والعالم أجمع من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأسهمت قوات السلطان المسلحة -ممثلة في البحرية السلطانية العمانية- بتسيير عدد من الرحلات البحرية عبر سفن الأسطول؛ انطلاقا من قاعدة سعيد بن سلطان البحرية، وصولا إلى ميناء خصب بمحافظة مسندم.. تضمَّنت نقل صهاريج الوقود لتزويد شركات بيع المشتقات النفطية في المحافظة، إلى جانب نقل مجموعات مختلفة ومتنوعة من المتطلبات الأساسية والضرورية والمواد التموينية الأخرى.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم رائد بن محمد الشحي: كما يعلم الجميع أنَّ العالم أجمع يمر بهذه الجائحة التي ترتبت عليها العديد من الإجراءات الاحترازية في مختلف دول العالم، ومن هذه الإجراءات المتعلقة بحركة العبور بالمنافذ الحدودية بين الدول، سواء كان برا أو بحرا أو جوا، وبحكم الموقع الجغرافي لمحافظة مسندم فقد تأثرت المحافظة بهذه الإجراءات الاحترازية المعمول بها. وأضاف: ولكن -ولله الحمد- فقد كانت الاستعدادات مسبقة منذ بداية تطبيق هذه الإجراءات بفضل تكامل الجهود بين مختلف المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص للمحافظة على توفير جميع السلع الاستهلاكية والتموينية، والحرص على إدامة الاحتياجات والمتطلبات الأساسية، وفي هذا الإطار قامت قوات السلطان المسلحة -ممثلة في البحرية السلطانية العمانية- ولا تزال مستمرة في تقديم الإسناد من خلال نقل صهاريج الوقود والمشتقات النفطية، وكذلك نقل مجموعات مختلفة ومتنوعة من المتطلبات الأساسية والضرورية المعيشية والمواد التموينية الأخرى.

 قد يهمك أيضا:

البحرية السلطانية العمانية تحتفل بتخريج ضباط "الدورة التحويلية"