الجيش السلطاني العُماني

احتفل الجيش السلطاني العُماني صباح اليوم بتخريج دفعة من الجنود المستجدين على ميدان كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة تحت رعاية سعادة المهندس عدي بن هلال المعولي رئيس المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية، وبحضور اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العُماني.

بدأت فعاليات الاحتفال بالتحية العسكرية لراعي المناسبة الذي قام بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، بعدها قدَّم الخريجون عرضًا عسكريًّا بالمسير البطيء بمصاحبة فرقة موسيقى الجيش السلطاني العُماني.

ثم قام راعي المناسبة بتوزيع الشهادات للحاصلين على المراكز الأولى، فقد حقق المركز الأول على المستوى العام للدورة الجندي حميد بن محمد الصارخي، وجاء الجندي المهدي بن خلفان الشكيلي في المركز الأول في التعبئة ومهارة الميدان، وحصل الجندي حمود بن سعيد اليعربي على المركز الأول في المشاة العسكرية، فيما نال الجندي عبدالله بن أحمد التميمي المركز الأول في الرماية واستخدام الأسلحة، وأحرز المركز الأول في اللياقة البدنية الجندي محمد بن مبارك المشايخي، وجاء في المركز الأول في الضبط والربط العسكري الجندي أنس بن محمد السيابي.

وقد اشتمل الاحتفال على عدد من الفقرات العسكرية المختلفة التي أظهرت المهارات والقدرات العالية التي وصل إليها منتسبو الدورة المتخرجة، وقدمت الفرقة الموسيقية معزوفات ومقطوعات عسكرية متنوعة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ختام التمرين العسكري المشترك العُماني الأميركي ” وادي النار2023 “

اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العُماني يلتقي بنائب وزير الدفاع الروسي