مجلس الدولة العُماني

عقدت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة أمس اجتماعها الأول لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة الدكتورة عائشة بنت حمد الدرمكية، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة.

وتطرقت اللجنة خلال الاجتماع إلى ما توصلت إليه بشأن مقترح دراسة الفنون ودورها في دعم الاقتصاد الوطني، ومقترح دراسة ممكنات تعزيز السياحة الداخلية في السلطنة الذي تعكف اللجنة على دراستهما خلال دور الانعقاد الحالي.

ويهدف مقترح دراسة الفنون ودورها في دعم الاقتصاد الوطني إلى إبراز أهمية الفنون وتسويقها، وتحديد آلية مساهمة الفنون بأشكالها المتعددة في العائد الاقتصادي للسلطنة، بينما يهدف مقترح دراسة ممكنات تعزيز السياحة الداخلية في السلطنة إلى إبراز أهمية تفعيل قطاع السياحة الداخلية، وتحديد موجهات السياسات والإجراءات القانونية والتشريعية الخاصة بالقطاع، والتعرف على التحديات التي تواجهه، و معززات تنافسيته، وتقييم الاحتياجات السياحية، واستثمار مقومات التاريخ العُماني وآدابه في تقديم وإنتاج مشاريع سياحية ثقافية، إضافة إلى تعزيز دور المحافظات في تنشيط السياحة الداخلية. وفي ختام اجتماع اللجنة اطلعت على ما استجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

قد يهمك ايضاً

مجلس الدولة العُماني يستعرض شروط استيراد المركبات الكهربائية

مجلس الدولة العُماني يُقر دراسة ’قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث’