ولاية جعلان بني بو علي

شهدت عدد من ولايات محافظتي جنوب وشمال الشرقية صباح اليوم سقوط أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة.

حيث شهدت ولاية جعلان بني بو علي هطول أمطار متوسطة غطت أجزاءً كبيرة من مركز الولاية في سيح القريحة وسيح العرشان والطيبة والزباد وسيح العلا واللوية وسيح الزبيري والفليج والسليل.

كما شملت الأمطار الجوابي والعيون والغويلة وعددًا من المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب منها نيابة الأشخرة وأصيلة والسويح والصلبة والبندر الجديد والحدة والرويس والدفة ورأس الخبة سالت على إثرها الشعاب جعلها الله سقيا خير وبركة.

فيما شهدت ولاية دماء والطائيين هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة واشتدت غزارتها على رؤوس الجبال لتسيل معها الشعاب.

وهطلت الأمطار الغزيرة منذ الصباح على مختلف قرى الوادي الغربي بالولاية منها جبال قرى مس ومزرع السوس وعميقة وعلكا والريحاني وغياضة والمديرة وبديعة الجوابر وبديعة الرحبيين وشات والسبل والحمام وقر والعلياء وإحدى والعجف والمدبغة وعقداء.

وعلى إثر هذا الغيث المنهمر سالت أودية قعبت وخويلص وعمده وتماه، كما نزل وادي العجف بغزارة واستبشر الأهالي والمزارعون بعودة مياه الأفلاج التي تعد المغذي الرئيسي لمزارع الولاية ونخيلها.

وتدفقت السحب الركامية على سلسلة الجبل الأبيض مما نتج عنه هطول الأمطار التي سالت معها أودية الجبال في الوادي الشرقي لتجتمع على مدخل وادي ضيقة بقرية غبرة الطام لتغذي السد في ولاية قريات.