سفارة سلطنة عُمان لدى الولايات المتحدة

أقام سعادة السفير موسى بن حمدان الطائي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الولايات المتحدة الأمريكية حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الثالث والخمسين المجيد.

وألقى سعادة السفير كلمة تطرق من خلالها إلى مسيرة النهضة المتجددة التي تشهدها سلطنة عُمان بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - مشيراً إلى المنجزات والمكتسبات العُمانية التي تجعلها في مصاف الدول المتقدمة.

وأشاد سعادته بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة الأمريكية، والتعاون القائم بين البلدين في شتى المجالات، مؤكدًا سعي السفارة لتعزيز التعاون التجاري والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين الصديقين.

كما تطرق سعادته في كلمته إلى ضرورة وقف إطلاق النار في غزة، وإنهاء العنف والظلم على الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أهمية الاحتكام إلى القرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الإنساني، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام ١٩٦٧م، وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه ألقى تيموثي ليندركنج المبعوث الأمريكي الخاص لليمن كلمة أشاد فيها بالدور العُماني الرائد في إحلال الأمن والاستقرار في اليمن ومنطقة الشرق الأوسط، لافتًا إلى نمو العلاقات العُمانية الأمريكية وتضاعف قيمة التبادل التجاري بين البلدين.

كما اشتمل برنامج الحفل على تقديم عرض مرئي عن سلطنة عُمان وجوانب التنمية فيها بمختلف المجالات.

وقد يهمك أيضًا :

السُّلطان هيثم بن طارق يشمل برعايته العرض العسكريَّ بمناسبة العيد الوطنيّ الـ 53 المجيد

سفارة سلطنة عمان في تونس تحتفل بالعيد الوطني الـ 53 المجيد