سباق همم للجري الجبلي

ضمن فعاليات مهرجان الجبل الأخضر في نسخته الثانية، تنظم محافظة الداخلية بالتعاون مع فريق همم للجري الجبلي سباقًا بشعار "جري واستكشاف" الذي ينطلق بعد غد الجمعة بمشاركة ما يقارب 400 شخص من مختلف الأعمار والفئات.

وأوضح عاصم بن عبدالله الصقري رئيس فريق همم للجري الجبلي أنَّ السباق سيكون على مسارين، المسار الأول لفئة الكبار ويبلغ طوله 10 كيلومترات، ويبدأ من أعلى قرية "سيق" ومن ثم يمر عبر القرى المجاورة وصولًا إلى متنزه "سيح قطنة"، أمَّا المسار الثاني لفئة صغار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 15 عامًا ويبلغ طوله 4 كيلومترات، ويبدأ من "حيل اليمن" وصولًا إلى متنزه "سيح قطنة"، موضحًا أنَّه تم تصميم المسارات بعناية لتقديم تجربة فريدة يطوف عبرها المشاركون بمجموعة من المعالم السياحية والطبيعية التي تمتاز بها ولاية الجبل الأخضر.

وأضاف أنَّ القائمين على السباق سيتولون جميع الترتيبات التنظيمية واللوجستية للسباق، بدءًا من توفير التغذية للمشاركين وخدمات الدعم الفني وفحوصات اللياقة البدنية والإشراف على التحكيم والجوانب الطبية.

الجدير بالذكر أنَّ النسخة الرابعة الرئيسة من سباق همم للجري الجبلي ستقام خلال الفترة من 23 - 25 نوفمبر من العام الجاري بمشاركة عدائين من أكثر من 50 دولة، حيث ستغطي المسارات رقعة جغرافية كبيرة في ولايات نزوى والجبل الأخضر والحمراء وإزكي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

10 آلاف زائر لمهرجان الجبل الأخضر من أجل التعريف بالتراث الثقافي وجمال الطبيعة

حركة تجارية وسياحية نشطة فى محافظة الظاهرة بالتزامن مع موسم خريف ظفار