أحمد قريع

أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع 'أبو علاء'، الثلاثاء، القنصل الاسباني العام في القدس خوان خوسي لتيمان، على آخر التطورات السياسية والتصعيد الإسرائيلي المستمر على الأرض.

ووضع أبو علاء القنصل الاسباني في صورة الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة بالضفة الغربية وفي القدس خاصة، من مصادرات وتوسع استيطاني متسارع، إضافة إلى الانتهاكات الممنهجة بحق المسجد الأقصى المبارك التي تهدف إلى تقسيمه زمانا ومكانا.

وطالب بموقف دولي حاسم وواضح من هذه الممارسات التي تنذر بعواقب شديدة التعقيد على إمكانية تحقيق حل الدولتين وعلى المنطقة برمتها.

كما تناول اللقاء الجهود المبذولة لتثبيت وقف إطلاق نار وجهود إعادة الإعمار في قطاع غزة.

وشدد أبو علاء على ضرورة أن تقترن هذه الجهود بخطة دولية شاملة تقود إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن كافة الأرض الفلسطينية المحتلة على أساس الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وتؤدي لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967، إضافة لحل عادل لقضية اللاجئين وفقا لقرار 194.

وثمن الموقف الأوروبي الداعم لمطالب شعبنا المشروعة، وتحديدا القرار الأوروبي بمقاطعة منتجات المستوطنات، مطالبا في الوقت ذاته بتنفيذ هذا القرار واقترانه بدور سياسي فاعل من قبل الاتحاد الأوروبي بصفته عضوا في اللجنة الرباعية لعملية السلام.  
المصدر: وفا