معرض المنتجات الزراعية

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة اليوم معرض المنتجات الزراعية بمشاركة أكثر من ٣٠ مزارعًا من مختلف ولايات المحافظة يمثلون جوانب متنوعة للمجالات الزراعية والغذائية، ويستمر يومين. وأشار سيف بن سعيد البادي رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الظاهرة إلى أن معرض المنتجات الزراعية يمثل أحد مناشط فرع الغرفة بالظاهرة لدعم المزارعين واستدامة الأمن الغذائي داخل المحافظة إلى جانب التشجيع على تنوع المنتجات الزراعية والإسهام في رفد السوق المحلي ومنافسة المنتجات الأخرى في مجالي الغذاء والزراعة.

وتتنوع المنتجات الزراعية المعروضة خلال هذا المعرض، حيث يحتوي على أكثر ١٥ صنفا من رطب النخيل وأصناف متعددة من حبوب القمح والبقوليات، والفواكه الصيفية خلال فصل الصيف مثل المانجو والتين وأنواع متعددة من الحمضيات والعنب، إضافة إلى الخضار المتنوعة.

وأضاف أن المعارض الزراعية فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين المزارعين في المحافظة ومناقشة التحديات التي تواجه المزارعين مثل الآفات الزراعية والظروف المناخية التي تؤثر على جودة المحاصيل، حيث إن المعرض يركز على أنواع البذور والأسمدة والمبيدات الحشرية وغيرها من المنتجات المتعلقة بالجانب الزراعي مما يجعله حلقة وصل بين المزارعين.

افتتح المعرض سعادة الدكتور سعيد بن حميد الحارثي، والي عبري بمبنى عبري بوادي مول.

قد يهمك ايضا:

"الزراعة" تشكل لجان مرورية لمكافحة دودة اللوز فى محصول القطن

الكشف عن دودة تتغذى على العظام داخل مياه البحر المتوسط للمرة الأولى