وزارة الخارجية المصرية

تتابع جمهورية مصر العربية، بقلق بالغ تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية المُحتلة بعدد من مدن الضفة الغربية، وفي محيط المسجد الأقصى على مدار الأيام الماضية، وما تشهده من اعتداءات واستفزازات إسرائيلية مُتواصلة، وتصعيد خطير في حِدة ووتيرة العنف.

وتطالب مصر، بالوقف الفوري للحلقة المُفرغة للعنف والاعتداءات والاستفزازات القائمة، وتوفير الحماية للمدنيين الذين تتعرض حياتهم ومقدراتهم للمخاطر يومًا بعد يوم.
 
وتحث مصر؛ القوى الدولية الكبرى، وشركاء ورعاة عملية السلام التاريخيين، بتحمل مسئولية وقف العنف، والتحرك العاجل لتهدئة الوضع من اجل تشجيع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لاستئناف عملية السلام.

وفي وقت سابق، طالبت الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، بالتدخل الفوري والسريع لوقف التصعيد المتواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلي قبل فوات الأوان، والتوقف عن سياسة التنديد والصمت الذي يُشجّع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا وأرضنا.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في بيان له، أن محمود عباس أبو مازن، الرئيس الفلسطيني، يجري اتصالات مُكثفة مع الأطراف ذات العلاقة، لوقف التصعيد الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، موضحًا أن تمادي الاحتلال الإسرائيلي وتصعيده الخطير ضد الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده؛ يُزيد من التوترات الفلسطينية الإسرائيلية، ويودي بحياة الكثيرين من الشعب الفلسطيني.

قـد يهمك أيضأ :

مصر تعلن عن تضامنها مع العراق بعد "العمل الخسيس"

مصر تدين قرارا لإسرائيل ينتهك الشرعية الدولية وتحذر من تهديد أمن المنطقة