أسطورة كرة القدم العمانية علي الحبسي

شارك أسطورة كرة القدم العمانية علي الحبسي في البرنامج الرائد لتطوير الشباب – الهدف الالكتروني (اي-جوول)، والذي يهدف لإيجاد سفراء للمسؤولية الاجتماعية من الشباب بالدول الأعضاء الـ12 في منطقة غرب آسيا.

وشارك الحبسي من خلال الحديث عبر فيديو الاتصال عن خبراته في كرة القدم، ورحلته مع اللعبة في كل من النرويج وإنكلترا والسعودية، مقدماً كلمات الدعم والتحفيز للمشاركين الشباب البالغ عددهم 23 من 12 دولة في منطقة غرب آسيا.

وشدد الحبسي خلال حديثه مع الشباب على أن المسؤولية الاجتماعية تعتبر أساس كل ما نقوم به في كرة القدم، مشيراً إلى أهمية تمثيل بلادهم، وموضحاً أن دور الأهالي مهم أيضاً في صقل طموحاتهم.

وقامت بتقديم الحبسي خلال هذه المشاركة السيدة كاملة البوسعيدي عضو لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .

ويأتي برنامج الهدف الالكتروني ضمن إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للاستفادة من قوة كرة القدم في تحقيق التطوير الاجتماعي في كافة أرجاء قارة آسيا.

وانطلق البرنامج الذي يستمر على مدار 10 أيام يوم الأحد الماضي، حيث يعمل على منح الشباب فرص تعليمية مبتكرة، عبر التفاعل مع اللاعبين وبناء شبكة سفراء للشباب من أجل دعم برامج التطوير في فترة ما بعد انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويتضمن هذا البرنامج الفريد من نوعه مشاركة متحدثين عالميين من المنظمات غير الحكومية المشهورة عالمياً، حيث سيحاضرون في مواضيع مهمة مثل استخدام الرياضة للتطوير، والعمل الخيري في كرة القدم، الصحة والسلامة، التفاعل المدني وبرامج الزمالة.

ويهدف البرنامج إلى منح الشباب فرص حياة أكثر نجاحاً من خلال كرة القدم، وكذلك تهيئة الطريق لنقل المعرفة، حيث سيتم توسيع البرنامج ليشمل بقية المناطق الجغرافية في قارة آسيا.

 قد يهمك أيضا:

ويست بروميتش يقرر مصير علي الحبسي ومنحه الحق في الانتقال

الحبسي يحثّ "الجيل المبهر" في عُمان للحفاظ على اللياقة البدنية