الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي أن القوات الإسرائيلية قتلت ثلاثة فلسطينيين مسلحين بسكاكين وبندقية وفؤوس، وكانوا يحاولون اقتحام مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة أثناء الليل أمس (الجمعة)، وفق «رويترز».

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن اثنين من بين القتلى يبلغان من العمر 16 عاماً، في حين يبلغ الثالث 19 عاماً.

وأضافت المصادر أن «قوات الاحتلال اعتقلت مواطناً واستولت على دراجته النارية بعد مداهمة وتفتيش منزله، كما داهمت تلك القوات منازل أربعة أسرى وفتشتها في منطقة واد شاهين في بيت لحم».

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن جندياً أصيب في تبادل لإطلاق النار مع المهاجمين أثناء اختراقهم السياج الخارجي لمستوطنة أدورا القريبة من مدينة الخليل الفلسطينية.

وتصاعدت أعمال العنف بالضفة الغربية في ظل المداهمات الإسرائيلية والاشتباكات المتكررة. وكان العنف في الضفة الغربية يشهد تصاعداً بالفعل قبل اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» في قطاع غزة.

وانهارت محادثات السلام الرامية إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية في عام 2014.

إلى ذلك، نقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم عن مصادر أمنية قولها إن الاعتقالات في بيت لحم شملت طفلاً (17 عاماً)، وأربعة أشقاء بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجيش الإسرائيلي يشكل لجنة للتحقيق في «الإخفاقات» التي أدت لـ«هجوم 7 أكتوبر»

جيش الاحتلال يعلن ارتفاع عدد الأسرى لدى المقاومة لـ136 شخصًا