الإعصار شاهين

نشرت صحيفة "البيان" الإماراتية، تقريرا عن تعامل السلطات العمانية مع تأثيرانت الحالة المدراية "شاهين".

وذكرت الصحيفة أن السلطنة تمكنت من تجاوز الإعصار شاهين وتأثيراته، بما اتخذت من إجراءات وتحوّطات، قلّلت من آثاره، إلى أن تلاشت مخاطره.

وأضافت الصحيفة أن السلطنة بذلت جهوداً جبّارة للحد من تأثيراته وتنفيذ عمليات بحث أسفرت عن إنقاذ أرواح الكثيرين، وأن المركز الوطني للإنذار المُبكر من المخاطر المُتعددة في السلطنة، قد أعلن انتهاء التأثيرات المباشرة للعاصفة المدارية شاهين.

وأشارت إلى أن هيئة الطيران المدني في السلطنة، ثمنت الجهود المبذولة من قبل المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة الأخرى، وتجاوب المواطنين والمقيمين مع التقارير والتحذيرات الصادرة عنها، مشيرة إلى أن سلاح الجو العُماني، نفذ عمليات بحث وإنقاذ واسعة في محافظتي شمال وجنوب الباطنة، اللتين تضررتا من الإعصار بشكل كبير، موضحة أن السلطنة قامت بفتح الطرق وإزالة الأتربة والصخور العالقة بها والأضرار التي لحقت بالطرقات العامة بوادي بني خالد من جراء الحالة المدارية.

وأن السلطنة بذلت جهوداً جبارة لإزالة تأثيرات الأمطار المصاحبة للحالة المدارية، من فتح الطرق المتضررة والتخلّص من التجمعات المائية وإزالة الأتربة ومخلفات الأشجار من الشوارع وشفط المياه من البرك المائية وإصلاح عدد من الطرق.

قد يهمك ايضاً

جمعية الصحفيين العمانية تتابع باهتمام كبير ملف إبراهيم المعمري

جمعية الصحفيين العمانية توقع على اتفاقية تعاون مع مجموعة تمكين للاستثمار