من فعاليات الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

بدأت فعاليات الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس العاصمة تحت شعار "الفنون والثقافة تجمعنا"، ينظمها اتحاد إذاعات الدول العربية، بالشراكة والتعاون مع وزارة الثّقافة التّونسية ومؤسّستي الإذاعة والتلفزيون التّونسيّتين والمؤسّسة العربية للاتّصالات الفضائيّة "عرب سات".

ويشارك في المهرجان الذي يقام على مدار أربعة أيام ،ممثّلون عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد من ذوي الاختصاص في مجالات الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج، وممثّلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، وممثّلون عن الشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية العالمية.

وتسجّل هذه الدورة مشاركة 15 هيئة تلفزيونية عضوة في الاتحاد في المسابقة الرسمية لمختلف الأصناف البرامجية والإخبارية منها 90 عملا في الأقسام الرئيسة للمسابقة و50 عملا في الأقسام الموازية، فيما بلغ عدد الهيئات الإذاعية 14 هيئة ستدخل المسابقة بـ 129 عملا منها 108 أعمال في أقسام المسابقة الرسمية.

ويشارك 80 عارضا من القارّات الخمس في معرض "الأسبو" للإذاعة والتلفزيون، يتوزعون على 100 جناح و يمثّلون المحطات التلفزيونية الإذاعية وشركات الإنتاج والتوزيع والمؤسسات العالمية المصنّعة للمعدات التقنية والتكنولوجية المتطورة.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

في اليوم العالمي للإذاعة تعرفوا إلى نشأة الإذاعة السعودية وأولى مذيعاتها

الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تعرب عن خيبة أملها بسبب قيام الصين بحظر قناتها