تنقية المياة

نجحت وكالة العلوم الوطنية الأسترالية بالتعاون مع بعثة أكوا ووتش في منظمة الكومنولث للأبحاث العلمية والصناعية في اختبار أول نظام في العالم لمراقبة جودة المياه والتنبؤ بها في خليج سبنسر بجنوب أستراليا.

وأكدت الوكالة أن تكنولوجيتها التي تعمل كخدمة في مجال الطقس لرصد جودة المياه من خلال جمع البيانات من أجهزة استشعار المياه والأقمار الصناعية أكملت الاختبارات الأولية في خليج سبنسر الذي يسمى “سلة المأكولات البحرية” لما يوفره من مأكولات بحرية، حيث تم اختياره كأول موقع تجريبي لتكنولوجيا أكوا ووتش في ضوء صناعة تربية الأحياء المائية التي يزخر بها وتحقق إيرادات قيمتها 238 مليون دولار أسترالي (156.4 مليون دولار أمريكي) سنويًّا.

وأوضحت وكالة العلوم الوطنية الأسترالية أنه بعد نجاح التجربة يبدأ فريق العمل في تحويل تركيزه إلى جمع البيانات من صناعة تربية الأحياء المائية للمساعدة في توفير التحذيرات المبكرة من الأحداث البحرية الضارة مثل تكاثر الطحالب.

جدير بالذكر أن منظمة الكومنولث للأبحاث العلمية والصناعية قامت بإنشاء بعثة أكوا ووتش في مارس 2023 بهدف توفير نظام لرصد جودة المياه من الأرض إلى الفضاء بالنسبة لأستراليا والعالم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

صور الأقمار الصناعية تظهر حشوداً من الفلسطينيين تفر من جنوب غزة عبر ممر الإخلاء

الأقمار الصناعية تُظهر تفاصيل دقيقة للعمليات البرية الإسرائيلية وحصيلة القتلى يرتفع إلى 8525 شهيد