أبوظبي تصمم أول طريق صديق للبيئة

أعلنت دائرة النقل في أبوظبي أنها بدأت بالتصميم الهندسي لأول طريق صديق للبيئة من نوعه في الشرق الأوسط، يعتمد على استخدام الطاقة المتجددة في الإنارة، ويحد من الانبعاث الضارة، ويتوقع أن يكون نموذجاً للطرق المستقبليّة في الإمارة. ويندرج هذا المشروع ضمن جهود إمارة أبوظبي في إرساء شبكة نقل متكاملة ومستدامة وفقًا للمعايير العالمية، وتماشياً مع الخطة الشاملة للنقل البري في الإمارة، ويربط بين طريق أبوظبي – دبي الرئيسي الحالي (E11) وطريق دبي – أبوظبي الجديد (E311)،حيث من المتوقع البدء في أعمال التنفيذ في الربع الأول من 2015.
وأوضحت دائرة النقل أنه تم الأخذ بالاعتبار اعتماد أعلى المعايير العالمية في تنفيذ المشاريع المستدامة عبر استخدام تقنيات وحلول متطورة تسهم في خفض الانبعاثات الحرارية وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى جانب استخدام مواد البناء المعاد تدويرها، مثلاً لمواد الحصوية الناتجة من مكونات الخرسانة الإسمنتيّة والإسفلت المكشوط وغيرها من المواد.
ويتميّز هذا الطريق باعتماد حلول تحد من الآثار البيئية من بينها استخدام الطاقة المتجددة للإنارة، وفي الوقت الذي تسهم فيه المواد الداخلة في البناء وبفضل المعايير الدقيقة الخاصة بها في توفير أقصى درجات الأمن والسلامة إضافة إلى تكلفة منخفضة لما يتعلق بعمليات الصيانة والتشغيل المستقبلية.