فريق قيرون حيرتي

جهودٌ متواصلة لفريق قيرون حيرتي التطوعي، منذ إشهاره ضمن الحزام الأخضر لولاية صلالة بمحافظة ظفار عام 2019، لتعزيز الاستدامة الاجتماعية والبيئية وغرس مبادئ العمل التطوعي في المجتمع، وتنفيذ مشاريع فتح الطرق وصيانة عيون المياه والأفلاج، إضافة للجهود الإغاثية أثناء الكوارث الطبيعية.

وقال خالد بن محمد فضل الله تبوك رئيس فريق قيرون حيرتي التطوعي، لـ"الرؤية": فخورون بما أنجزه الفريق خلال العامين الماضيين من تنفيذ عدد من المبادرات التطوعية طويلة الأثر لتحقيق الاستدامة المجتمعية والبيئية. وأضاف: حرصنا على تضمين التنويع في مبادراتنا؛ والتي شملت فعاليات في صون البيئة والحياة الفطرية والمراعي، وأخرى لإزالة النباتات الضارة وحماية المسطحات الخضراء، وغرس وزراعة الأشجار البرية والمحلية بهدف مكافحة التصحر وزيادة جمالية النيابة وتكثيف الغطاء النباتي.

وتابع تبوك: كما يعمل الفريق على صيانة العيون المائية بالنيابة، وتوسعة الممرات المؤدية للأودية والجبال والمناطق الوعرة، إضافة لصيانة وترتيب الكهوف التي يرتادها أهالي النيابة أو مواشيهم، فضلا عن تقديم يد العون في المجال الاجتماعي أثناء الأنواء المناخية الطارئة، والإشراف على عمليات الإيواء وتوزيع المؤن الغذائية، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ولفت رئيس فريق قيرون حيرتي التطوعي إلى المستوى العالي للتنسيق والتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني المحلية ومساندتها ضمن نطاق النيابة، إضافة لإقامة الندوات التوعوية في المجالات التي من شأنها تعزيز القيم الاجتماعية، والتشجيع على المشاركة في العمل التطوعي.

قد يهمك ايضاً

تتولى هيئة البيئة العُمانية اهتماماً خاصاً بأشجار التبلدي الباوباو في حديقة النباتات

هيئة البيئة العُمانية تعمل على تحديث قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث