اجتماعًا مع أصحاب الاعمال بغرفة البريمي

عقد اليوم بفرع غرفة تجارة و صناعة عمان بمحافظة البريمي اجتماعا لمناقشة التحديات الاقتصادية الرئيسية التي تواجه قطاع الأعمال واستقراء مستقبل المحافظة

من النواحي التجارية والصناعية وذلك برئاسة سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ البريمي بحضور أصحاب وصاحبات الاعمال المنتميين لفرع الغرفة .

وقال سعادة السيد محافظ البريمي أن الاجتماع يأتي في اطار التركيز على تنمية المحافظة اقتصادياً وتحديد الصعوبات والتحديات ذات الأثر الكبير على الحراك الاقتصادي في المرحلة الراهنة وكذلك استعراض ومناقشة المقترحات والافكار الداعمة لعملية التنمية المنشودة في قطاع الأعمال لاسيما ما يتعلق بتوفير فرص اقتصادية واستثمارية جديدة وايجاد بيئة محفزة وجاذبة للمستثمرين فضلاً عن توفير فرص التشغيل للباحثين عن عمل في مستويات ادارية وفنية وتخصصات مختلفة.

كذلك تم مناقشة التحديات الأخرى المتمثلة في ضعف القوة الشرائية ووجود المنافسة القوية من الاسواق المجاورة للمحافظة وارتفاع رسوم الخدمات الحكومية المختلفة وكثرة التعقيدات الاجرائية في المعاملات التجارية والاستثمارية وهي من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى عزوف المستثمرين وتباطء نمو المشاريع القائمة.

كما تم استعراض المقترحات والأفكار التطويرية والداعمة لتنمية المحافظة في الجوانب الاقتصادية وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل لإعادة صياغتها وتقديمها للجهات المختصة.

قد يهمك أيضا:

المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة يتابع جهود الاستجابة للأنواء المناخية