السفير عبدالله بن ناصر الرحبي مندوب سلطنة عمان الدائم لدى مكتب منظمة الأمم المتحدة في جنيف

افتتح اليوم بمدينة لوزان في سويسرا ملتقى (الاقتصاد والتنمية المستدامة) والذييستمر حتى 11 سبتمبر 2014م وذلك تحت رعاية سعادة السفير عبدالله بن ناصر الرحبي مندوب السلطنة الدائم لدى مكتب منظمة الامم المتحدة بجنيف.
وقال سعادة السفير ان الجهود المبذولة سيكون لها الاثر البالغ باذن الله ايجابا ليصب في المساهمة في عملية التطوير و التحديث سواء بنقل هذه الأفكار للعناصر الشابة والقناعة بضرورة اعداد الكوادر الأخرى.

وأكد سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الاداري أن موضوع الاقتصاد والانفتاح العالمي يحظى باهتمام واسع من قبل الخبراء والمفكرين والاقتصاديين العالميين وذلك نظراً لما يتسم به هذا العصر من سرعة لتبادل الاستثمارات.

و سيشتمل الملتقى على سبعة محاور رئيسية تشمل الانفتاح العالمي والتنمية والتجارة وسيتناول محور عن الاستدامة، والنمو الاقتصادي والتمويل المستدام ، والانفتاح العالمي مقابل تحقيق الأهداف الإنمائية و آثار تغير المناخ والطلب على الطاقة والمياه.

كما سيتم عقد حلقات عمل متخصصة خلال أيام الملتقى بالإضافة إلى زيارة ميدانية لاحدى الشركات السويسرية الدولية وذلك لمنح المشاركين الفرصة للتعرف بشكل عملي على تحديات العصر.