جمعية "حماية المستهلك"


أشادت جمعية "حماية المستهلك" بالجهود التي تبذلها مؤسسة المواصفات والمقاييس لحماية الاقتصاد الوطني والمستهلكين من خلال منع ادخال السلع الرديئة الى الاسواق، ومنع التلاعب بالمواصفات المعتمدة من المؤسسة.

وثمن رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات في بيان صحفي اليوم السبت قيام المؤسسة باغلاق ثلاثة مصانع لصناعة الباطون الجاهز، ومحطتي وقود لعدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس العالمية المعتمدة من قبل الدائرة .

وأضاف ان الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها ابناء الوطن لا تحتمل مزيدا من الغش والتدليس، داعيا الى ضرورة ايقاع اشد العقوبات بحق المخالفين ليكونوا عبرة لغيرهم.

كما دعا الى تشديد وتكثيف الرقابة مع بداية فصل الشتاء على محطات المحروقات والصهاريج ومراكز بيع اسطوانات الغاز، نظرا لتزايد شكاوى المواطنين في كل موسم من تزايد حالات الغش والخداع ولا سيما المتعلقة بتعبئة الديزل للمنازل والتلاعب بوزن اسطوانة الغاز.

وجدد عبيدات التأكيد على ضرورة ايجاد مرجعية حكومية للمستهلك أسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع، مشيرا الى انه في ظل غياب هذه المرجعية سيبقى التغول على حقوق المستهلكين سيد الموقف، ولن يتم الوصول الى معادلة من التوازن المنشود بين حقوق ومسؤوليات العملية التبادلية.