يوم للستات يشارك في مهرجان الفيلم الأفريقي في لندن
آخر تحديث GMT18:08:26
 عمان اليوم -

"يوم للستات" يشارك في مهرجان الفيلم الأفريقي في لندن

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "يوم للستات" يشارك في مهرجان الفيلم الأفريقي في لندن

فيلم "يوم للستات"
القاهرة - سهير محمد

 شاركت شركة MAD Solutions، بفيلمين من توزيعها في مهرجان الفيلم الأفريقي في لندن الذي انطلق يوم 27 أكتوبر/تشرين أول الماضي، ويستمر حتى 5 نوفمبر/تشرين الثاني، وقد تم عرض فيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكري يوم الأحد 30 أكتوبر/تشرين أول الماضي، وسيعرض في ختام المهرجان فيلم "جسد غريب" للمخرجة رجاء عماري يوم 5 نوفمبر/تشرين ثاني. 

 مهرجان الفيلم الأفريقي هو فعالية سنوية تُقام في لندن للإحتفال بأفضل أفلام السينما الأفريقية من مختلف أنحاء القارة، وتقيمه الجمعية الملكية الأفريقية، ويهدف المهرجان إلى أن يكون منصة للأفلام الأفريقية لجذب الجمهور اللندني ودعم صناعة السينما الأفريقية.

وتدور أحداث فيلم "جسد غريب" حول سامية المهاجرة التونسية غير الشرعية في فرنسا، والتي يسكنها هاجس أن أخاها المتشدد ربما يلاحقها خفية، في البداية تجد مأوى لها عند عماد، أحد معارفها السابقين في القرية،ثم تلجأ بعد ذلك إلى مديرتها ليلى، وبين الشخصيات الثلاث، تزداد الرغبة، الخوف وحدة التوتر.

والفيلم من تأليف وإخراج رجاء عماري، ويشارك في بطولته هيام عباس، سارة حناشي، سليم كشيوش ومجد مستورة وهو من إنتاج   دُرة بوشوشة ودومينيك باسنيار، وشارك في الكثير من مهرجانات دولية، من بينها مهرجان برلين السينمائي الدولي. أما فيلم يوم للستات فتدور أحداثه في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على إستخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

 وقد  فاز "يوم للستات" بـالجائزة الثالثة للإنتاج شاهين فيلم وأفضل موسيقى لـتامر كروان في الدورة الـ21 من المهرجان القومي للسينما المصرية، وقبلها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حصلت ناهد السباعي على جائزة أفضل ممثلة، كما تشاركت نجمات الفيلم إلهام شاهين، نيللي كريم وناهد السباعي في جائزة أفضل تمثيل من مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية، وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان السليمانية الدولي للأفلام بالعراق.

 العرض العالمي الأول للفيلم  في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني. فريق عمل يوم للستات يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوم للستات يشارك في مهرجان الفيلم الأفريقي في لندن يوم للستات يشارك في مهرجان الفيلم الأفريقي في لندن



نجوى كرم تخطّف الأنظار يإطلالات ساحرة ومبهجة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab