محمد نبوي يؤكد أن القرموطي يكشف زيف تنظيم داعش
آخر تحديث GMT09:48:49
 عمان اليوم -

أوضح لـ"العرب اليوم" اعتزازه بالمشاركة في العمل

محمد نبوي يؤكد أن "القرموطي" يكشف زيف تنظيم "داعش"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - محمد نبوي يؤكد أن "القرموطي" يكشف زيف تنظيم "داعش"

الفنان أحمد أدم
القاهرة _إسلام خيري

 لم يحالف الحظ الفنان أحمد أدم أن يظهر في فيلمه الجديد "القرموطي على خط النار " في موسم عيد الأضحى، وذلك بعد تأجيل المنتج أحمد السبكي للفيلم والبحث عن موسم أخر لعرض العمل به، وبعد غياب استمر لمدة 8 أعوام منذ أن قدم فيلم "شعبان الفارس" يعود أحمد آدم بشخصيته الشهيرة "القرموطي ".

وعلى غرار إسماعيل ياسين قرر أن يستغل الاسم مرة أخري، فبعد أن قدمه في مسلسل القرموطي، ثم فيلم "معلش احنا بنتبهدل" قرر أن يعود إلى الشاشة الكبيرة بفيلم ذا تركيبة سياسية، لكن في إطار كوميدي، ومن الأميركان في "معلش إحنا بنتبهدل" إلى داعش في "القرموطي على خط النار " في تعاون هو الأول مع المؤلف محمد نبوي وعلاء حسن، ليقدم شخصية تقع ضمن عناصر  "داعش".

وأكد مؤلف العمل محمد نبوي  أن فيلم القرموطي يحمل رسالة قوية للرد على المتاجرين بالدين من خلال مواجهته لعناصر متطرفة ينتمون الى داعش، بالإضافة إلى محاولة توضيح حقائق دينية بسيطة تقوم داعش ببثها في عقول الشباب بشكل ضد التدين، مشيرًا إلى أن العمل رغم أنه كوميدي إلا أنه مهم وفيه رسائل مهمة كثيرة داخل العمل، متمنيًا أن يخرج العمل بشكل جيد يجذب الجمهور ويعجبهم، وأنه تشرف بكتابة فيلم القرموطي هو والمؤلف علاء حسن وبعتز بهذه المهمة كثيرًا.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"العرب اليوم": "لم يكن هناك صعوبة في أشياء معينة في الكتابة بقدر ما كان هناك تحدي وطموح لكتابة عمل قوي يعود به الفنان أحمد آدم، بعد غياب أعوام مثلما يقال " كنا نهتم بتقديم عمل عليه القيمة من أجل عودته " وهنا كانت الصعوبة في تقديم ما يجعل الجمهور مهتم وشغوف بشخصية القرموطي، ومرحلة الكتابة وتصوير العمل استغرقت قرابة عام".

وأوضح أن العمل مناسب في أي وقت ولا نستطيع أن نحكم أيضا على ذلك إلا بمشاهدة الجمهور له، مضيفًا: "واثق في حب الناس للفنان أحمد آدم، وكذلك اشتياقهم لشخصية القرموطي التي قدمها من قبل وحققت نجاحا كبيرا خاصة أن الجمهور يحب آدم في شخصية القرموطي، فهي شخصية ناجحة ومن حسن حظنا أنه لم يتم تقديمها منذ سنوات وكانت هناك رغبة من أحمد أدم لتقديمها منذ البداية".

ونفي محمد نبوي فكرة طرحه في الأضحى من الأساس، موضحًا أن العمل لم يحدد له هذا الموسم منذ البداية خاصة أنه لم نكن انتهينا من تصويره وقتها، وأن حاليا يعمل المخرج أحمد البدري على الانتهاء بمراحل ما بعد التصوير من مونتاج ومكساج ، وحول موعد الطرح أكد أنه من المفترض طرحه في أعياد الكريسماس واستمراره لموسم أجازة نصف العام .

وأشار إلى أنه حضر في البداية لمسلسل وقام بكتابة 20 حلقة منه لكن بعد ذلك قامت الجهة المنتجة بتأجيل المسلسل، لذلك قمنا بعدها بالتفكير في فكرة تناسب السينما وهي مختلفة عما كنا نقدمه  في المسلسل، موضحًا أنه من الممكن أن نقدمه عمل درامي ايضا لكن بعد الفيلم ويتوقف ذلك على رغبة أدم والاتفاق مع إذا كان لديه رغبة في تقديمه دراميًا، وهذا أمر وارد نتحدث فيه بعد الانتهاء من الفيلم وعرضه في السينمات.

و"القرموطي على خط النار" تجربة تمثل عودة للفنان أحمد آدم وإثبات النجاح بالنسبة إلى مؤلفه محمد نبوي بعد تقديمه لمسلسل "فيفا أطاطا " و فيلم "عوكل" و "تتح" و "شيكامارا" و "شبه منحرف" ، ويشارك آدم في البطولة بدرية طلبه، وعلاء مرسي، ومحمد عادل، وأحمد صيام، ومحمود حافظ، وعلاء زينهم، وماجد محروس، وشيماء سيف، وضيف الشرف ياسر علي ماهر، والفيلم من إنتاج أحمد السبكي، وتأليف محمد نبوي وعلاء حسن، وإخراج أحمد البدري.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد نبوي يؤكد أن القرموطي يكشف زيف تنظيم داعش محمد نبوي يؤكد أن القرموطي يكشف زيف تنظيم داعش



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab