كريم عبد العزيز في يوم ميلاده النجومية منذ الصغر كالنقش على الحجر
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

كريم عبد العزيز في يوم ميلاده النجومية منذ الصغر كالنقش على الحجر

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - كريم عبد العزيز في يوم ميلاده النجومية منذ الصغر كالنقش على الحجر

كريم عبد العزيز
القاهرة - عمان اليوم

يحتفل اليوم النجم كريم عبد العزيز بيوم ميلاده الـ 46، حيث ولد في 17 أغسطس 1975 في محافظة الجيزة، ورغم عمره الصغير فهو يحتفل بمرور 43 عاما على انطلاق مشواره الفني كممثل تعلم أصول الفن والنجومية منذ الصغر، وحافظ عليها لينقش اسمه ضمن أهم نجوم جيله وأكثرهم تحقيقا للإيرادات. بدأ النجم كريم عبد العزيز التمثيل منذ كان طفلا في الثالثة من عمره وكانت أول أدواره من خلال الأفلام التي يخرجها والده المخرج الكبير محمد عبد العزيز في فيلم "البعض يذهب للمأذون مرتين" عام 1978، مع عادل إمام ونور الشريف والفنانتين ميرفت أمين ولبلبة والفنان سمير غانم والفنان جورج سيدهم، أما الفيلم الثاني هو "انتبهوا أيها السادة" مع الفنان محمود ياسين والفنان حسين فهمى والفنانة ناهد شريف، أما الفيلم الثالث كان امام الزعيم عادل إمام للمرة الثانية في فيلم "قاتل ما قتلش حد" وشارك في بطولته كلا من، اثار الحكيم، ايمان، ايمان، عمر الحريري. وواصل كريم مشواره الفني طفلا فقدم أبرز أعماله "المشبوه" بدور الطفل علي عام 1981، ثم غاب خمس سنوات وعاد عام 1986 يقدم شخصية كريم في فيلم "منزل العائلة المسمومة" من إخراج والده، وبطولة، فريد شوقي، نادية لطفي، سمير صبري، يسرا، تحية كاريوكا وبعدها تقرر أن يتفرغ للدراسة، ومارس بنفس الوقت لعبة كرة القدم في النادي الأهلي.

وتطرق كريم عبد العزيز في برنامج "السيرة" لذكرياته في فيلم "المشبوه" حين أكد أنه فخور بالوقوف مع عمالقة بأسماء الزعيم، سعاد حسني، سعيد صالح، فاروق الفيشاوي، وغيرهم من أهم الأسماء الفنية، إلا أنه فجر مفاجأة حين أكد أن صناع الفيلم افهموه أنهم بيلعبوا على حد وصفه حتى لا يرتبك أثناء التصوير ويفسد المشاهد قائلاً "التعامل مع طفل في لوكيشن أصعب حاجة في الدنيا".

أتم كريم عبد العزيز تعليمه الأساسي باللغة الفرنسية، وحصل بعدها على الثانوية الأمريكية، وكان يحلم بدخول كلية الطيران، ولكنه تقدم بأوراقه إلى المعهد العالي للسينما قسم إخراج، رغم رفض والده الذي اعتذر وقتها عن عدم الانضمام للجنة الاختبار تجنبا للحرج، والمفاجأة أن كريم احتل المركز الأول على الدفعة.

بعد تخرج كريم عبد العزيز قرر المضي قدما في طريق والده المخرج محمد عبد العزيز، وعمل بالفعل كمساعد مخرج في عدة أعمال فنية، ولكن المخرج شريف عرفة كان له رأيا آخر، فرشحه للمشاركة ببطولة فيلم "الصورة تضحك حلوة" مع النجمة الشابة وقتها منى زكي، بمواجهة الكبار أحمد زكي وسناء جميل وليلى علوي وعزت أبو عوف.

نجاح كريم مهد له الخطوة الثانية بالمشاركة ببطولة فيلم "عبود على الحدود" وبنفس الوقت اختارته الفنانة سميرة أحمد للمشاركة في مسلسلها "امرأة من زمن الحب"، وظهرت معه لأول مرة النجمة ياسمين عبد العزيز، وحققا نجاحا كبيرا، وصارت البطولة المطلقة على بعد خطوة واحدة، حيث شارك كريم ببطولة فيلم "جنون الحياة" عام 2000، وبعده قدم أول فيلم من بطولته "ليه خلتني أحبك" أمام النجمتان منى زكى وحلا شيحة، وتأكدت نجوميته في الخطوة الثانية ببطولة فيلم "حرامية في كي جي تو  " عام 2001.

اعتمد كريم خطا خاصا في مسيرته الفنية يجمع ما بين الكوميديا الاجتماعية واستعراض معاناة البسطاء، وحقق نجاحا كبيرا ببطولة أفلام "حرامية في تايلاند"، و"الباشا تلميذ"، و"أبو علي"، و"واحد من الناس"، و"في محطة مصر"، و"خارج على القانون"، و"أولاد العم"، "فاصل ونعود"، ليغيب فترة عن السينما بسبب ضعف السيناريو الذى كان يعرض عليه حتى عاد مرة أخرى من خلال فيلم "الفيل الأزرق" الذى حقق نجاحا كبيرا ثم فيلم "نادى الرجال السرى" ليضع قدمه في تحقيق أعلى الإيرادات من خلال فيلم "الفيل الأزرق 2" الذى حقق أعلى إيرادات السينما المصرية.

عام 2002 حسم كريم الشائعات العاطفية التي ربطت بينه وبين نجمات جيله، وأعلن زواجه من الصحفية "سماح غنيم" لكن زواجهما لم يستمر، حيث انفصلا في العام التالي.

تزوج كريم للمرة الثانية عام 2005 من "هايدي هاني سرور" ابنة النائب السابق في مجلس الشعب المصري هاني سرور، ولديه منها ابنة اسمها "ملك" وولد اسمه "علي"، ويسعى دائمًا لإبعاد زوجته وأطفاله عن الأضواء والوسط الفني، إلى جانب كونها أقرب شخص له، وتستطيع تفهمه واحتواء عصبيته خلال دقائق معدودة.

وأوضح كريم خلال برنامج "معكم"، مع الإعلامية منى الشاذلي، أنه دائم ملازمة المنزل ومحاولة التقليل من تحركاته وساعات بقائه خارج المنزل.

ظهور كريم عبد العزيز وياسمين عبد العزيز معا في مسلسل "امرأة من زمن الحب"، دفع الكثير لاعتقاد أنهما اشقاء، والقصة لها أصل من الحقيقة فكريم لديه بالفعل شقيقة تدعى ياسمين، وعملت ممثلة بالفعل ولكن لمرة واحدة في طفولتها بفيلم "منزل العائلة المسمومة" عام 1986 وكان من إخراج والدهما المخرج محمد عبد العزيز.

انشغال كريم بالسينما جاء على حساب الدراما التلفزيونية فلم يقدم في بدايته إلا مسلسل "امرأة من زمن الحب" مع سميرة أحمد، ومسلسل "الهروب" مع دلال عبد العزيز وإيمان العاصي، وبعد 10 سنوات كاملة عاد ليقدم مسلسل "الزيبق" مع صديقه الفنان شريف منير، كما أنه شارك في مسرحية وحيدة هي "حكيم عيون" مع علاء ولى الدين وأحمد حلمى.

نال الفنان كريم عبد العزيز خلال مشواره الفني العديد من الجوائز الفنية، حيث حصل على جائزة أفضل ممثل درامي في احتفال شبكة راديو وتلفزيون العرب art عام 2009 عن فيلم ولاد العم، وجائزة التميز الفني من مهرجان الإسكندرية عام 2010.

تعرض الفنان كريم عبد العزيز عام 2011 لثمان جلطات رئوية، اضطرته لدخول العناية المركزة في مستشفى في لندن، حيث بقي 55 يومًا إلى أن استقر وضعه الصحي. وعاد بعدها إلى وطنه. وكان حينها برفقة والدته التي كانت في رحلة علاج من تداخلات مرض السكري.

قد يهمك ايضاً

تفاصيل فيلم «مش أنا» لـ تامر حسني قبل عرضه بالسينمات

تامر حسني يدشن استفتاء بين جمهوره للعودة للدراما من جديد

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كريم عبد العزيز في يوم ميلاده النجومية منذ الصغر كالنقش على الحجر كريم عبد العزيز في يوم ميلاده النجومية منذ الصغر كالنقش على الحجر



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab