أهلي سداب ونزوى يقصان شريط الأدوار النهائية لكأس الهوكي
آخر تحديث GMT17:40:43
 عمان اليوم -

أهلي سداب ونزوى يقصان شريط الأدوار النهائية لكأس الهوكي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أهلي سداب ونزوى يقصان شريط الأدوار النهائية لكأس الهوكي

أهلي سداب ونزوى
مسقط - عمان اليوم

سحبت صباح أمس قرعة الأدوار النهائية لمسابقة كأس جلالة السلطان للهوكي في نسختها الحالية 2020 بمشاركة 8 أندية تم توزيعها على مجموعتين وقد أجريت مراسم سحب القرعة في قاعة الاجتماعات التابعة للاتحاد العماني للهوكي برئاسة سالم بن غريب القرطوبي عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة مسابقات الهوكي وبحضور الدكتور خميس الرحبي أمين السر بمجلس إدارة الاتحاد وتعيب الشيادي أمين الصندوق وعدد من ممثلي الأندية المتأهلة إلى الأدوار النهائية.

وقد أسفرت وقائع القرعة عن مجموعة أولى متوازنة ضمت نادي أهلي سداب على رأس المجموعة جنبا إلى جنب مع أندية نزوى ومجيس وصحار بينما جاءت المجموعة الثانية أكثر حدة وتنافسية حيث أوقعت رأس المجموعة نادي النصر في صدامات نارية مثيرة وقوية إلى جوار أندية ظفار والسيب وبوشر باعتبارها أندية تملك التجربة الفريدة والباع الطويل والخبرة التراكمية الواسعة والعريضة في المسابقات المحلية ويعج تاريخها المشهود بالعديد من البطولات في كافة المحافل نظرا لتمرسها الشديد في اللعبة وصولاتها وجولاتها المتشربة في ممارسة اللعبة والتي دوما ما يشار إليها بالبنان. وبات في حكم المؤكد أن تنطلق الأدوار النهائية لكأس جلالة السلطان للهوكي 2020 بتاريخ 22 فبراير الجاري وسوف تختتم المنافسات يوم 1 مارس المقبل وفقا للتأكيدات الأخيرة الصادرة من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب فيما يتعلق بهذا الشأن.
وفي أعقاب القرعة مباشرة أصدر اتحاد الهوكي روزنامة مباريات الأدوار النهائية لمسابقة كأس جلالته للهوكي حيث تقرر أن يقص أهلي سداب ونزوى شريط مباريات المجموعة الأولى من الأدوار النهائية للمسابقة يوم 22 من الشهر الجاري بحلول الساعة الرابعة والنصف عصرا على أرضية ملعب الترتان التابع لمجمع بوشر الرياضي وفي اليوم عينه ولحساب المجموعة ذاتها يلتقي مجيس مع جاره صحار في الساعة السادسة والنصف بملعب ترتان الهوكي التابع لمجمع بوشر الرياضي ويفتتح النصر وظفار مواجهات المجموعة الثانية بلقائهما المرتقب يوم 22 من الشهر الجاري أيضا عند الثامنة والنصف على وجه التحديد بملعب ترتان الهوكي التابع لمجمع بوشر الرياضي لتبلغ بذلك حصيلة مباريات اليوم الافتتاحي للأدوار النهائية 3 مباريات علما بأن جميع المباريات ستقام في محافظة مسقط وتحديدا على ملعب ترتان الهوكي التابع لمجمع بوشر الرياضي.
وتستأنف المنافسات في اليوم التالي 23 فبراير الجاري وتستمر لغاية انتهاء مرحلة المجموعات بالأدوار النهائية المقررة يوم 26 من الشهر ذاته ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي طبقا للنظام المتبع في شروط وقواعد الأدوار النهائية للبطولة على أن تقام مرحلة مباريات الدور قبل النهائي يوم الأحد الموافق 28 فبراير الجاري وتحدد أن تقام المباراة النهائية للمسابقة يوم 1 مارس المقبل بعدما تلق اتحاد الهوكي الضوء الأخضر لموافقة وزارة الثقافة والرياضة والشباب على تحديد الموعد النهائي لإقامة المباراة النهائية والتي سوف تسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في اليوم ذاته.

ضغط المباريات

شدد سالم بن غريب القرطوبي رئيس لجنة المسابقات باتحاد الهوكي أن ضغط روزنامة المباريات خلال الأدوار النهائية للنسخة الحالية من مسابقة كأس جلالة السلطان للهوكي لن يؤثر على مردود الأندية ومستوياتها ولن يشكل تحديا أو عائقا أمامها لإبراز طاقاتها الكامنة في هذه الأدوار لافتا في الوقت ذاته بأن أجندة المباريات المضغوطة معمول بها قاريا ودوليا على حد سواء. وتعقيبا حول نتائج قرعة الأدوار النهائية للمسابقة علق القرطوبي بقوله: من وجهة نظري الشخصية المتواضعة أرى أن المجموعة الثانية أكثر قوة وحدة وصلابة ونأمل أن تقدم الأندية مستويات جيدة تليق بسمعة المسابقة وإجمالا نحن على أهبة الاستعداد لانطلاقة حدث الأدوار النهائية والتي سوف يزاح عنها الستار يوم 22 فبراير الجاري وتختتم يوم 1 مارس المقبل بناء على توجيهات الوزارة.

المجموعة الأقوى

أكد خالد الرئيسي مدرب هوكي نادي السيب بأن فريقه وقع في المجموعة الأقوى بالقرعة مشيرا في الوقت ذاته بأن ظروف الإعداد لانطلاقة الأدوار النهائية للمسابقة جاءت متباينة بين الأندية فهناك أندية استعدت في توقيت مبكر وهناك أندية تأخرت في الإعداد. وأضاف الرئيسي: المجموعة الأولى جاءت قرعتها متوازنة ومتكافئة إلى حد كبير جدا أما المجموعة الثانية فتعد الأقوى نظرا لتمرس الأندية المندرجة تحتها وتجاربها الواسعة في المسابقة. وحول حظوظ السيب في المنافسة على اللقب أجاب الرئيسي : حظوظنا في الفوز باللقب تعتمد على جاهزيتنا الفنية والبدنية في المقام الأول وبعدنا عن عامل الإصابات لاسيما وأن البطولة مضغوطة جدا وستشهد إقامة 3 مباريات يوميا مما قد يولد انخفاض مستويات الأندية المشاركة تدريجيا.

مستويات متقاربة

أشار صلاح السعدي لاعب هوكي نادي أهلي سداب إلى أن المجموعة الثانية تعتبر الأصعب وبأن المجموعة الأولى متوازنة على حد تعبيره لافتا إلى أن المستويات تكاد تكون متقاربة بين جميع الأندية الثمان المتأهلة للأدوار النهائية مضيفا بالقول أن نادي أهلي سداب لم يختبر في منافسات الكأس بعد مما يشكل تحديا كبيرا له في المسابقة معتبرا بأن المجموعة التي أوقعت فريقه إلى جوار أندية صحار ومجيس ونزوى تعد جيدة وصحار ومجيس هما أقرب المنافسين لأهلي سداب فيها، وبلا شك أن أهلي سداب جاهز للمنافسة وسيسعى لتقديم مستوياته المعهودة في مسابقة الكأس كما جرت العادة.

16 حكما

وقال عبدالرحمن الرئيسي المشرف العام على الحكام في الأدوار النهائية لمسابقة كأس جلالته للهوكي: الحكام في أتم الجاهزية للإشراف على مباريات الأدوار النهائية لمسابقة كأس جلالة السلطان للهوكي هذا الموسم وكل ما نرجوه أن يتعاون لاعبو الأندية مع الحكام في إخراج المباريات إلى بر الأمان حيث ستشهد الأدوار النهائية مشاركة 16 حكما.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهلي سداب ونزوى يقصان شريط الأدوار النهائية لكأس الهوكي أهلي سداب ونزوى يقصان شريط الأدوار النهائية لكأس الهوكي



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت- عمان اليوم

GMT 12:46 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 عمان اليوم - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 14:36 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 عمان اليوم - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 15:40 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 14:10 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 04:17 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 07:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 06:18 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 07:36 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يحذرون من هذه الأطعمة في وجبة الفطور

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 08:12 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : Plantu

GMT 20:47 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل
 
syria-24
omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab