أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة السبت
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة السبت

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة السبت

الصحف الليبية
طرابلس ـ عمان اليوم

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم قرار المجلس الرئاسي قرارا يقضي برفع الوقف الاحتياطي عن وزير الداخلية فتحي باشاغا، ويقضي القرار رقم 584 لسنة 2020 بأن يباشر باشاغا مهامه من تاريخ الخميس ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ويلغى كل حكم يخالفه ، موضحه ان المجلس الرئاسي أصدر قرارا يقضي بوقف باشاغا "احتياطيا عن العمل ومثوله للتحقيق الإداري.
وأشارت الصحف إلى ان حوار ليبي – ليبي سيعقد خلال السبت والأحد القادم بين طرفي النزاع في ليبيا ،في لقاءات مباشرة وأولوية بين مجلس النواب المنتخب وما يسمى المجلس الاعلى للدولة، برعاية أممية من اجل ايجاد تسوية سياسية انطلاقاً من اتفاق الصخيرات الذي سبق ووقعته الأطراف الليبية في المغرب .
ونوهت الصحف إلى تقديم سفير إسبانيا لدى ليبيا فرانشيسكو خافيير نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية محمد سيالة ، مبينة أن الجانبين بحثا خلال لقائهما بمقر ديوان الوزارة بالعاصمة طرابلس التحضير لزيارة وزير الخارجية الإسباني لطرابلس الفترة القادمة والعلاقة الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.
وتناولت الصحف تجديد مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية بمجلس الأمن كيلي كرافت معارضة بلادها لأي خطة رامية لتقسيم ليبيا أو فرض تسوية سياسية خارجية على الليبيين، مرحبة خلال كلمتها بمجلس الأمن بإعلان وقف إطلاق النار ونزع السلاح واستئناف عمليات قطاع النفط والعودة إلى المحادثات السياسية، موضحة أن الحل السياسي سيكون صعب المنال إذا استمر الداعمون الخارجيون في تغذية الصراع بليبيا.
ونقلت استقبال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن التطورات الجارية في المنطقة، وآفاق التعاون بين الطرفين العربي والأوربي على مختلف الأصعدة،إذ شدد أبو الغيط على ضرورة الحفاظ على التهدئة الحالية وتثبيت وقف إطلاق النار على الأرض .
وعرجت الصحف على تجديد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقاءه الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسات الأمنية "جوزيف بوريل" التأكيد على موقف مصر الثابت من دعم مسار الحل السياسي للقضية الليبية بعيداً عن التدخلات الخارجية والميلشيات المسلحة والترحيب بأي خطوات إيجابية تؤدي إلى التهدئة والسلام والبناء والتنمية.
وتطرقت الصحف إلى تصريحات رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب برويل ، على ضرورة «مغادرة كل المرتزقة من ليبيا، ووقف التدخل الأجنبي في البلاد، ووقف تدفق الأسلحة وإعطاء فرصة للسلام»، مشيرًا إلى أن لمصر في هذا السياق «دورا لا يمكن أن تقوم به أي دولة أخرى»، مؤكدًا استعداد الاتحاد الأوروبي المساهمة في هذا الشأن.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة السبت أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة السبت



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab