الفطر يقلل مخاطر ضعف الذاكرة والتدهور المعرفي
آخر تحديث GMT07:09:09
 عمان اليوم -

الفطر يقلل مخاطر ضعف الذاكرة والتدهور المعرفي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الفطر يقلل مخاطر ضعف الذاكرة والتدهور المعرفي

الفطر (المشروم)
القاهرة - العرب اليوم

أكدت دراسة جديدة أن تناول حصتين من الفطر (المشروم) في الأسبوع يقلل خطر ضعف الذاكرة والتدهور المعرفي متوسط الشدة إلى النصف.

ويعتبر هذا التدهور من مقدمات الخرف والزهايمر، وتوجد أدلة على أن مضادات الأكسدة التي توجد في بعض الأطعمة تحمي خلايا الدماغ من هذه المشكلة عند التقدم في العُمر.

وأجريت أبحاث الدراسة الجديدة في جامعة سنغافورة، ونُشرت في «جورنال أوف ألزهايمر»، ووجدت أن توليفة المغذيات ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الفطر تحمي الخلايا العصبية في الدماغ من التدهور المعرفي وضعف الذاكرة المتوسط.

وأظهرت النتائج أن مرضى التدهور المعرفي وضعف الذاكرة متوسط الشدة لا يوجد لديهم مواد كيميائية معيّنة في الدماغ، وأن الفطر يحتوي على عناصر كيميائية طبيعية تعمل كبديل لهذه المواد.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفطر يقلل مخاطر ضعف الذاكرة والتدهور المعرفي الفطر يقلل مخاطر ضعف الذاكرة والتدهور المعرفي



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - عُمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday

Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.

Beirut Beirut Lebanon