أخطاء شائعة فى التمارين تجنبها للحفاظ على صحتك
آخر تحديث GMT19:51:20
 عمان اليوم -

أخطاء شائعة فى التمارين تجنبها للحفاظ على صحتك

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أخطاء شائعة فى التمارين تجنبها للحفاظ على صحتك

ممارسة الرياضة
واشنطن ـ عمان اليوم

 يجب أن يكون اتباع نمط الحياة الصحي جزءًا من طريقتك العامة للحفاظ على صحتك، إلى جانب ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي كل يوم ، هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكن للبالغين القيام بها للحفاظ على نمط حياة مزدهر ونشط.

ووفقا لتقرير " onlymyhealth" يفضل الكثير من الناس تناول الوجبات السريعة المفضلة لديهم والحفاظ على التمرين على المسار الصحيح للحفاظ على التوازن، بينما يختار البعض تجاهل كل شيء صحى، ومع ذلك ، فإن الطريقة الصحيحة للقيام بذلك هي محاولة اتباع نظام غذائي مليء بالتغذية مع إدخال جسمك في الأنشطة، ليس فقط المشي أو الجري ، ولكن أشياء مثل الرقص والسباحة والتمارين الرياضية أثبتت أيضًا أنها مفيدة لنمط حياة صحي.

من السهل ممارسة روتين تمرين، ولكن قد لا تتمكن من مواصلته لفترة طويلة، فقد يرتبط هذا بعدة عوامل بما في ذلك النوم السليم والنظام الغذائي الصحي والعديد من العوامل الأخرى، يمكنك ممارسة الرياضة تحت إشراف متخصص والاعتناء بالعديد من عادات نمط الحياة من أجل مصلحتك.

أخطاء التمرين الشائعة
1. تخطي تمارين الاحماء

القيام ببعض الإحماء قبل التمرين يشبه تناول المقبلات قبل الطبق الرئيسي، فالإحماء قبل التمرين يهيئ عضلاتك وقلبك ورئتيك للنشاط البدني، ويقلل من خطر الإصابة بالعديد من الإصابات ويساعد في تعزيز عقلك للتمرين في المستقبل.

بعد تدفئة جسمك، ترتفع درجة حرارة عضلاتك وجسمك بشكل عام مما يزيد أيضًا من تدفق الدم، وبالتالي، يعزز الدورة الدموية ومرونة العضلات ، مما يمكن أن يحسن أيضًا نطاق الحركة والحركة.

2. ممارسة تمارين غير متناسقة

يعد التمرين غير المتسق أيضًا من أكثر الممارسات الخاطئة التي يتبعها الناس، حيث يعد هذا أحد أكثر الأخطاء شيوعًا التي يرتكبها الأفراد من خلال عدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فعادة ما يقفز الكثير من الناس من تمرين إلى آخر ، دون الرغبة في تجربة كل شيء.

من الأفضل أن يكون لديك روتين لياقة مخطط له ومنفذ بشكل صحيح والالتزام به للحفاظ على الاتساق للحصول على أفضل النتائج.

3. عدم أخذ قسط كاف من النوم
 

الحصول على 7-8 ساعات من النوم الجيد والعميق مهم أيضًا للحفاظ على جدول تمرين صحي، فيجب أن يكون الحصول على نوم جيد كل يوم جزءًا مهمًا من نمط حياتك، لا يؤدي النوم إلى تنشيطك فحسب ، بل يحسن أيضًا نمو العضلات واستعادتها، حتى أن لديها القدرة على التحكم في هرموناتك.

أيضا الحصول على قسط كافٍ من النوم هو جزء من العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك تقوية جهاز المناعة لديك ، وتقوية ذاكرتك ، وحتى تحسين مزاجك.

4. أخذ هاتفك معك

لا يقترح العديد من الخبراء أخذ هاتفك معك أثناء التمرين، حتى لو كنت ذاهبًا للركض أو ركوب الدراجات، يجب تجنب اصطحاب هاتفك المحمول معك، إذا كان لديك الهاتف، فسوف تنظر إليه بالتأكيد ويمكن أن يكون لذلك تأثير سلبي على مزاجك وتركيزك، وسوف يعطل هدفك الرئيسي المتمثل في التمرين.

5. عدم تناول الأكل الكافي

عليك أن تأكل ما يكفي ولا تجعل نفسك جائعًا لساعات أطول، فيعتبر الطبق الصحي الجيد غير مكتمل إذا لم يشمل جميع العناصر الغذائية، فيمكن أن يساعدك النظام الغذائي المتوازن في الحفاظ على نمط حياة صحي طوال الوقت، لذلك ، حافظ على تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة المتوازنة من أجل صحة جيدة من جميع الفواكه والخضراوات في نظامك الغذائي.

 
6. عدم شرب كمية كافية من السوائل

شرب الكثير من السوائل ضروري للغاية بالنسبة لصحة الجسم سواء كان ذلك الماء أو عصائر الفاكهة أو الحليب أو ماء جوز الهند ، يمكنك تناول هذه السوائل من وقت لآخر، ومع ذلك ، يجب تجنب تناول المشروبات الغازية  لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر، أيضا حافظ على رطوبتك بشرب كمية كافية من الماء طوال اليوم، حيث يشعر الجسم بالتوتر عند ممارسة الرياضة مع ارتفاع درجة الحرارة. وشرب الماء وتقليل هذا الإجهاد، وبالتالي يمكن أن يحسن الماء من أداء التمرين.

7. الإفراط في التدريب وعدم التعافي

الإفراط في التدريب والمجهود الزائد على جسمك هو أيضًا غير صحي لجسمك، عليك أن تمنح جسمك وقتًا للتعافي من التمرين المكثف، فإذا أجهدت نفسك، فلن يتمكن جسدك من تجديد شبابه وشفاء نفسه في التمرين التالي، لذلك ، بدلاً من ذلك ، يتعلق الأمر بأخذ فترات راحة مناسبة بين التمرين وحتى إراحة جسمك على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. يمكن أن يساعد تقسيم مجموعات التدريبات أيضًا في التعافي وعدم الإفراط في التدريب.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخطاء شائعة فى التمارين تجنبها للحفاظ على صحتك أخطاء شائعة فى التمارين تجنبها للحفاظ على صحتك



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:35 2023 الأحد ,18 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 18 يونيو/ حزيران 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023

GMT 02:47 2023 الإثنين ,31 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الأثنين 31 يوليو/ تموز 2023

GMT 11:29 2023 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 29 سبتمبر / أيلول 2023

GMT 02:24 2023 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 11 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 12:35 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 02:51 2023 الإثنين ,21 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 21 أغسطس /آب 2023

GMT 06:33 2024 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024

GMT 11:41 2023 السبت ,10 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 يونيو/ حزيران 2023

GMT 09:35 2023 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 30 أغسطس/آب 2023

GMT 02:47 2023 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 15 أغسطس/آب 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab