الإكوادور تواجه انتقادات علماء البيئة لاستخراجها البترول من محميات الأمازون
آخر تحديث GMT20:23:19
 عمان اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين الاتحاد الأوروبي يبحث عن مروحية رئيسي بناءً على طلب إيران القوات الروسية تقصف مطارا فى بولتافا غرب خاركيف فيضانات شديدة فى شمال إيطاليا تسبب غلق الطرق وسقوط الأشجار فيضانات قاتلة تجتاح أفغانستان ومصرع عشرات الأشخاص هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني
أخر الأخبار

الإكوادور تواجه انتقادات علماء البيئة لاستخراجها البترول من محميات الأمازون

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الإكوادور تواجه انتقادات علماء البيئة لاستخراجها البترول من محميات الأمازون

محمية /ياسونى/
واشنطن ـ العرب اليوم

أثار استخراج الأكوادور لبترول من محمية الأمازون الشهيرة "ياسونى"- التى تعد أكبر مخزون عالمى للتنوع الحيوى - انتقادات العديد من علماء البيئة والمدافعين عن حقوق السكان الأصليين لهذه المنطقة، التى تعد أصغر بلد فى منطقة البلدان المصدرة للبترول.
وقد بدأت بالفعل شركة البترول "بترو أمازوناس" ضخ البترول من حقل "أى.تى. نى"، الذى يحتوى على ما بين 1.7 و 4 مليار برميل من احتياطى البترول الموجود فى هذا الحقل.
وكانت كل محاولات الرئيس الأكوادورى رافاييل كوريا، قد باءت بالفشل للحيلولة دون تأثير الآثار السلبية لإستخراج البترول من هذة المحمية، فضلا عن الإخفاق فى الاستفادة من المساعدات الخارجية لحماية البيئة والحد من انبعاثات غاز الصوبات الضار.
وتتمتع محمية /ياسونى/ - التى تقع فى منطقة الغابات المدارية - بأكبر تنوع حيوي وبيئي في منطقة الأمازون، حيث يعيش بها 11 ألف نسمة من سكانها الأصليين للأمازون.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإكوادور تواجه انتقادات علماء البيئة لاستخراجها البترول من محميات الأمازون الإكوادور تواجه انتقادات علماء البيئة لاستخراجها البترول من محميات الأمازون



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab